القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

"الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات تعمل للوصول إلى هيئة ناخبة نظيفة فعلية غير مغلوطة"

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 10 تشرين1/أكتوير 2017 16:09     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 214 مرات
صورة وأج صورة وأج

برج بوعريريج - أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال يوم الاثنين ببرج بوعريريج بأن الهيئة التي يشرف عليها "تعمل من أجل الوصول إلى هيئة ناخبة نظيفة و فعلية و غير مغلوطة ".

و أوضح السيد دربال خلال تنشيطه ندوة صحفية بالمقر المحلي لذات الهيئة بأن هذه الزيارة تدخل في إطار جولته التفقدية عبر مختلف تنسيقيات الهيئة عبر الوطن مضيفا بأن "التطبيقات المستعملة التي أعطت نتائج جيدة قد مكنت من تنقيح القوائم من أسماء المتوفين و المسجلين مرتين أي بصفة مزدوجة".

و أضاف بأن هذه العملية ستعود "إيجابيا" على نسبة المشاركة و التي ستكون - حسبه - دقيقة وفعلية كما ستسمح للمنتخب من ممارسة مهامه بصفة شرعية كونه يعلم أن انتخابه كان على أساس هيئة "انتخابية فعلية و ليست مغلوطة".

و ذكر السيد دربال بالمناسبة كذلك بأن دور الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات لا يقتصر على مراقبة لانتخابات فحسب بل هو "عمل مستمر و دائم" حيث قال: "إننا نعمل على تطوير المسار الانتخابي بإدخال الرقمنة" و ذلك  بالتنسيق و التعاون مع وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية ما مكن -حسبه- من "تدارك الكثير من السلبيات التي تم ملاحظتها في الانتخابات التشريعية الماضية ".

و ناشد رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات الإعلاميين بالتحلي بالموضوعية و العمل على إنجاح الانتخابات المحلية لـ23 نوفمبر المقبل كون الإعلام شريك فعال في هذه العملية حسب تعبيره معتبرا أن المحليات المقبلة "لا تستدعى حضور ملاحظين أجانب". 

للإشارة فقد تم تطهير أكثر من 10 آلاف مسجل ضمن قوائم الهيئة الناخبة بولاية برج بوعريريج التي تحصي أكثر من 483 ألف مسجل, حسب ما علم من مصالح  مديرية التنظيم الشؤون العامة.

آخر تعديل على الثلاثاء, 10 تشرين1/أكتوير 2017 16:47
"الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات تعمل للوصول إلى هيئة ناخبة نظيفة فعلية غير مغلوطة"
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 10 تشرين1/أكتوير 2017 16:09     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 214 مرة   شارك