القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

أويحيى يؤكد عزم الدولة للتكفل بالنقائص المسجلة في المنظومة التربوية

  أدرج يـوم : الخميس, 21 أيلول/سبتمبر 2017 13:42     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 191 مرات
صورة أرشيف صورة أرشيف

الجزائر- أكد الوزير الأول أحمد أويحيى يوم الخميس  بالجزائر العاصمة عزم الحكومة على استدراك النقائص المسجلة في مجال الخدمات  التي تقدمها المنظومة التربوية, وذلك من أجل الرفع من نوعية التدريس.

و أوضح السيد أويحيى, خلال رده على تدخلات نواب المجلس الشعبي الوطني  المتعلقة بمخطط عمل الحكومة في جلسة علنية ترأسها سعيد بوحجة رئيس المجلس, أن  الدخول المدرسي للسنة الجارية شهد تسجيل "بعض النقائص الواجب تداركها", داعيا  الجميع إلى زرع "ثقافة الأمل والابتعاد عن لغة انكار الإنجازات المحققة".

وفي هذا الصدد, ذكر بأن الدخول المدرسي 2017-2018 , شهد استقبال أزيد من 9  ملايين تلميذ موزعين على 27 ألف مؤسسة تعليمية, مشيرا في ذات المنحى, إلى طبع  65 مليون كتاب مدرسي وزوع منها 95 بالمائة إلى غاية 10 سبتمبر 2017.

وبخصوص المطاعم المدرسية , ذكر السيد أويحيى ب"ترسانة "المطاعم البالغ عددها 15.500 مطعم مدرسي, من بينها 10.100 مطعم باشر العمل مع بداية الدخول المدرسي  الحالي, من ضمنها 6.850 مطعم يقدم وجبات ساخنة.

بالموازاة, قال الوزير الأول أنه ينتظر استلام 5 ألف مطعم آخر مرجعا تسجيل  التأخر في استلام هذه المطاعم إلى "الوضعية المالية الصعبة التي تمر بها  الجزائر حاليا".

 

من جهة أخرى , قال الوزير أن "غياب البسملة في كتاب مدرسي جراء خلل مطبعي لا  تعد قضية أساسية و ان كانت تعتبر كذلك بالنسبة للسياسيين (...) و قناعتي أن  المواطنين والمواطنات همهم الوحيد هو نوعية تدريس التلاميذ", منتقدا في نفس  الوقت بعض الهجومات التي طالت حتى "عقيدة "وزيرة التربية الوطنية نورية بن  غبريت.

آخر تعديل على الخميس, 21 أيلول/سبتمبر 2017 18:58
أويحيى يؤكد عزم الدولة للتكفل بالنقائص المسجلة في المنظومة التربوية
  أدرج يـوم : الخميس, 21 أيلول/سبتمبر 2017 13:42     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 191 مرة   شارك