القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

أويحيى يؤكد إرادة الحكومة في تعزيز الحوار مع ممثلي الجالية الوطنية المقيمة بالخارج  

  أدرج يـوم : الخميس, 21 أيلول/سبتمبر 2017 13:28     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 2 مرات
أويحيى يؤكد إرادة الحكومة في تعزيز الحوار مع ممثلي الجالية الوطنية المقيمة بالخارج  
صورة وأج

  الجزائر- أكد الوزير الأول, أحمد أويحيى, يوم الخميس  رغبة الدولة في أن تصبح الجالية الوطنية المقيمة بالخارج لوبي الجزائر تساهم  في بناء الوطن في شتى المجالات, معربا عن إرادة الحكومة في تعزيز الحوار مع  ممثلي هذه الجالية.

و في رده على تساؤلات نواب المجلس الشعبي الوطني خلال مناقشتهم لمخطط عمل  الحكومة, قال السيد أويحيى أن الجالية "تاج رأسنا و نحلم أن تصبح لوبي  الجزائري بالخارج", موضحا أن مخطط عمل الحكومة تطرق إلى موضوع الجالية الوطنية  المقيمة بالخارج في باب تعزيز الاستقرار و الأمن و الوحدة الوطنية.

كما اعرب عن ارادة الحكومة في تعزيز الحوار مع ممثلي هذه الجالية بالخارج و  التواصل الثقافي و الروحي معها من خلال فتح مراكز ثقافية جديدة و ارسال عدد  أكبر من الأئمة في شهر رمضان لأفراد الجالية المقيمين في دول غير مسلمة.

و أبرز حرص الجهاز التنفيذي على بناء جسور للاستفادة من مساهمة ابناء الجالية  في تقدم الجزائر لاسيما في مجال الاستثمار سواء داخل الوطن أو من خلال تصدير  المنتوج الوطني.

و شدد السيد أويحيى على دور الكفاءات الجزائرية الموجودة بالخارج في بناء  الوطن, نافيا أن يكون التعديل الدستوري الأخير قد حرم أبناء الجالية من حقوقها  أو انتمائها للوطن, مضيفا أن القانون وضح المناصب المعنية بضرورة توفر صاحبها  على الجنسية الجزائرية وحدها و هي ما تقارب ال10 وظائف.

 

و بخصوص التكفل بجثامين الجزائريين المعوزين المتوفين بالخارج, ذكر الوزير  الأول أن البرلمان السابق صادق في اطار قانون المالية على تأسيس صندوق لفائدة  الجزائريين المعوزين الذين يتوفون بالخارج, مضيفا أن هذا الصندوق ساهم في  تمويل عودة 89 جثة منذ يناير الماضي.

أويحيى يؤكد إرادة الحكومة في تعزيز الحوار مع ممثلي الجالية الوطنية المقيمة بالخارج  
  أدرج يـوم : الخميس, 21 أيلول/سبتمبر 2017 13:28     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 2 مرة   شارك