القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

  مساهل يشارك في اجتماع رفيع المستوى حول ليبيا على هامش أشغال الدورة ال72 للجمعية العامة للأمم المتحدة

  أدرج يـوم : الخميس, 21 أيلول/سبتمبر 2017 09:21     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 85 مرات
   مساهل يشارك في اجتماع رفيع المستوى حول ليبيا على هامش أشغال الدورة ال72  للجمعية العامة للأمم المتحدة

  الجزائر - شارك وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل امس الأربعاء بنيويورك في اجتماع رفيع المستوى حول ليبيا نظم على هامش أشغال الدورة ال 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة تم من خلاله عرض ورقة الطريق  الجديدة لتسوية الازمة الليبية من طرف الممثل الخاص للامين العام للامم  المتحدة حسب ما جاء في بيان لوزارة الخارجية.

وكان هذا الإجتماع الذي عقد في ظرف تواجه ليبيا فيه عدة تحديات مناسبة  للمشاركين للتطرق إلى آخر تطورات الازمة الليبية ولتعزيز تجنيد المجتمع الدولي  لدعم المسار الاممي الذي سيسمح بالخروج من الازمة.

وعبر السيد مساهل في تدخله عن دعم الجزائر الكامل لورقة الطريق الجديدة حول  ليبيا كما ذكر بأن 

 

الأزمة الليبية لا يمكنها ان تحل إلا سياسياي مضيفا أن  الإتفاق السياسي الليبي-الليبي الموقع في ديسمبر من سنة 2015 سيبقى الإطار الوحيد للخروج من الازمة والمصدر الوحيد لشرعية  المؤسسات الليبية.

 

وأوضح -في السياق ذاته- أنه يجب على الليبيين تقديم التعديلات التي يرونها  مناسبة لتطبيق الإتفاق بالإجماع ولإسراع مسار الخروج من الازمةي مبرزا أن  الليبيين يتحلون بالموارد والقدرات التي تسمح لهم بحل الخلافات والمضي قدما في  تطبيق الإتفاق السياسي وإعادة البلاد على درب الحوار والمصالحة الوطنية وإسراع  مسار عودة السلم والإستقرار في ليبيا.

وفيما يخص جهود الجزائر الرامية لحل الأزمة الليبية أشار السيد مساهل أن  الجزائر ستواصل دعمها ومسايرتها لجميع الأطراف الليبية في إطار الحوار الشامل  والمصالحة الوطنية مذكرا في هذا الشأن بالزيارات الميدانية التي قام بها  بمختلف المناطق الليبية في أبريل 2016 و أبريل ومايو 2017 بتعليمات من رئيس  الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة. وقال في ذات السياق: "لقد عاينت خلال مختلف  المراحل درجة المأساة التي يواجهها هذا البلد وشعبه يوميا والذي ينتظر الكثير  من دول الجوار والمجتمع الدولي للوصول إلى حل نهائي ودائم للأزمة".

وأشار السيد مساهل أن الجزائر تعتبر أن النتائج التي سيتوصل إليها هذا  الإجتماع ستساهم في إعادة اطلاق المسار الأممي لمرافقة الأطراف الليبية  الراغبة في العمل من اجل عودة السلم والأمن.

آخر تعديل على الخميس, 21 أيلول/سبتمبر 2017 11:42
  مساهل يشارك في اجتماع رفيع المستوى حول ليبيا على هامش أشغال الدورة ال72 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  أدرج يـوم : الخميس, 21 أيلول/سبتمبر 2017 09:21     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 85 مرة   شارك