القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الانتخابات المحلية: الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات تؤكد على "الجاهزية التامة" لمداوماتها عبر الوطن

  أدرج يـوم : الخميس, 07 أيلول/سبتمبر 2017 14:20     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 81 مرات
الانتخابات المحلية: الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات تؤكد على  "الجاهزية التامة" لمداوماتها عبر الوطن
صورة وأج

الجزائر- أكدت اللجنة الدائمة للهيئة العليا المستقلة  لمراقبة الانتخابات على "الجاهزية التامة" لمداوماتها عبر الوطن لتلقي  الإخطارات والشكاوى، وذلك بمناسبة الانتخابات المحلية المقررة يوم 23 نوفمبر  القادم، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان لذات الهيئة.

وأوضح نفس المصدر أن مداومات الهيئة العليا عبر الوطن توجد في "جاهزية تامة  لتلقي الإخطارات والشكاوى للفصل فيها في أوانها ووفق ما تنص علية القوانين  والتنظيمات".

وبعد أن ثمنت اللجنة الدائمة الترتيبات النهائية لمباشرة الرقابة على  العمليات الانتخابية التي يقوم بها أعضاء المداومات، دعت جميع شركاء العملية  الانتخابية إلى "الحرص على التعاون لضمان انتخابات نزيهة وشفافة".

من جهة أخرى، كشفت الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عن تنظيم أربعة  ملتقيات تكوينية جهوية يوم 10 سبتمبر الجاري بكل من ولايتي مستغانم وسكيكدة  ويوم 13 من نفس الشهر بكل من ولايتي وادي سوف والجزائر العاصمة.

وتهدف هذه الملتقيات التي سيشرف على تأطيرها أعضاء اللجنة الدائمة للهيئة  العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات والمندرجة في إطار البرامج التكوينية  الميدانية، إلى "توحيد الرؤى حول القضايا المطروحة وتمكين أعضاء الهيئة العليا  من أداء واجبهم في أحسن الظروف وعلى ضوء القوانين المعتمدة وذات الصلة".

كما تندرج هذه الملتقيات في سياق "تنفيذ برنامج الهيئة العليا المستقلة  لمراقبة الانتخابات وتكريسا للمنطوق الدستوري في مادتيه 193 و 194 وتجسيدا  لرؤية الهيئة العليا التي تقوم على الرأي الحر والاختيار النزيه من أجل الوصول  إلى انتخابات نظيفة تفضي إلى المزيد من الثقة والاستقرار.

الانتخابات المحلية: الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات تؤكد على "الجاهزية التامة" لمداوماتها عبر الوطن
  أدرج يـوم : الخميس, 07 أيلول/سبتمبر 2017 14:20     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 81 مرة   شارك