القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

 مساهل يتحادث بالمنامة مع نظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة

  أدرج يـوم : الخميس, 10 آب/أغسطس 2017 08:59     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 10 مرات
 مساهل يتحادث بالمنامة مع نظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة

الجزائر  - تحادث وزير الشؤون الخارجية  عبد القادر مساهل  يوم الأربعاء بالمنامة مع نظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة حسب بيان  لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح البيان أن الطرفين استعرضا وضعية العلاقات الثنائية مبرزين فرص التعاون  المتاحة للبلدين بهدف تنويع وتعزيز العلاقات التي تربط الجزائر والبحرين خاصة  في المجال الاقتصادي.

و في هذا الصدد  اتفق السيد مساهل مع نظيره البحريني على الاستفادة من  الاستحقاقات المقبلة المدرجة في أجندة التعاون الثنائي لاسيما الدورة المقبلة  للجنة الثنائية المختلطة قصد تطوير التبادلات الاقتصادية بين البلدين.

و أما فيما يتعلق بالمسائل الإقليمية و الدولية  تبادل السيد مساهل و السيد  خالد بن أحمد وجهات نظرهما حول مجمل الملفات التي تستوقف العالم العربي لاسيما  "الأزمة في منطقة الخليج و الوضع في ليبيا و سوريا و اليمن إضافة إلى محاربة  الإرهاب و التطرف العنيف".

و ألح الطرفان حسب البيان على ضرورة تحقيق "تنسيق و تضامن أكبرين في العالم  العربي لمواجهة التحديات و الأزمات" داعيين إلى إصلاح المنظمة العربية  "لتمكينها من الاستجابة لتطلعات الشعوب العربية و المساهمة في استعادة  الاستقرار و الأمن في المنطقة".

و للتذكير فقد وصل السيد مساهل اليوم الأربعاء إلى المنامة قادما من بغداد في  زيارة عمل إلى البحرين في إطار الجولة التي يقوم بها في الوطن العربي بتعليمات  من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

 

و قد استقبل رئيس الديبلوماسية الجزائرية اليوم الاربعاء من قبل ملك البحرين  حمد بن عيسى آل خليفة الذي سلم له رسالة تقدير و أخوة من الرئيس بوتفليقة.

 

مساهل يستقبل من طرف نائب رئيس مجلس الوزراء لمملكة البحرين بالمنامة

 

و استقبل وزير الشؤون الخارجية  السيد عبد القادر  مساهل يوم الخميس بالمنامة من طرف نائب رئيس مجلس  الوزراء لمملكة البحرين خالد  بن عبد الله آل خليفة  حسبما أفاد به بيان  لوزارة الشؤون الخارجية.

و كلف الشيخ خالد بن عبد الله السيد مساهل "بتبليغ تمنيات رئيس مجلس الوزراء  لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة". كما أشاد "بحكمة رئيس الجمهورية وقدم  تهانيه على نجاح الانتخابات البرلمانية التي نظمت في الجزائر خلال شهر مايو  الفارط" حسب ذات المصدر.

و تناول اللقاء "العلاقات الثنائية بين الجزائر و البحرين و سبل تعزيزها لا  سيما في المجالين الاقتصادي و المصرفي".

و أشار المسؤولان في هذا الصدد الى "ضرورة اضفاء حركية على التعاون الاقتصادي  من خلال الدورة المقبلة للجنة المختلطة التي ستنعقد قبل نهاية السنة الجارية".

 

كما تطرق الطرفان الى الوضع بالمنطقة حيث تبادل "وجهات النظر حول أوضاع  العالم العربي ودعا الى ضرورة  تفضيل الحوار والمصالحة في تسوية الأزمات التي  تشهدها الدول العربية.

كما أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء لمملكة البحرين عن "تقديره للخبرة الجزائرية  في مجال مكافحة الإرهاب و التطرف العنيف"  حسب نفس  المصدر.

و في هذا الصدد  اتفق السيد مساهل و الشيخ خالد بن عبد الله "على اهمية العمل  التشاوري على المستوى العربي من أجل مواجهة الأزمات و النزاعات التي تهدد  استقرار المنطقة".

و أضاف البيان  أن الطرفين  أكدا على "ضرورة اصلاح المنظمة العربية من أجل  رفع التحديات التي تواجهها الدول العربية".

 

وجرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية البحريني.

آخر تعديل على الخميس, 10 آب/أغسطس 2017 13:23
 مساهل يتحادث بالمنامة مع نظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة
  أدرج يـوم : الخميس, 10 آب/أغسطس 2017 08:59     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 10 مرة   شارك