القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

 مساهل ببغداد في زيارة عمل للعراق

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 08 آب/أغسطس 2017 17:02     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 42 مرات
 مساهل ببغداد في زيارة عمل للعراق

الجزائر - حل وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، اليوم الثلاثاء ببغداد قادما من عمان في إطار الجولة التي يقوم بها في الوطن  العربي بتعليمات من رئيس الجمهورية, حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وجاء في البيان أن "وزير الشؤون الخارجية  عبد القادر مساهل حل اليوم  الثلاثاء ببغداد قادما من عمان بعد أن أنهى زيارته في الأردن و ذلك في إطار الجولة التي يقوم بها في الوطن العربي بتعليمات من رئيس الجمهورية".

 

كما أضاف ذات المصدر أن السيد مساهل "سيجري محادثات مع نظيره العراقي و كذا مع عدة شخصيات ومسؤولين سامين في البلد".

 

رئيس مجلس النواب العراقي يستقبل السيد مساهل في بغداد

الجزائر - أستقبل وزير الخارجية، عبد القادر مساهل، اليوم  الثلاثاء من طرف رئيس مجلس نواب جمهورية العراق  سليم الجبوري, حسبما جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح البيان، أن المحادثات بين الطرفين تناولت العلاقات الثنائية بين الجزائر و العراق و سبل و وسائل تعزيزها بحيث أعرب السيد الجبوري عن "استعداده  لتعزيز التعاون البرلماني من خلال تبادل زيارات الوفود البرلمانية بين البلدين وتنصيب مجموعة صداقة برلمانية".

وأضاف ذات البيان أن اللقاء سمح كذلك بالتطرق إلى "الوضع في العالم العربي و  ضرورة تحبيذ حل الأزمات التي تهز البلدان العربية عن طريق الحوار والمصالحة  الوطنية و كذلك المسائل المتعلقة بمكافحة الإرهاب و التطرف العنيف".   

وختم البيان، أن السيد مساهل أبرز "اهمية الحوار و المصالحة الوطنية في الحفاظ على وحدة و سيادة شعوبنا"  موضحا بأن هذه المقاربة تشكل "السبيل الأمثل للقضاء على الإرهاب و محاربة التطرف العنيف".

آخر تعديل على الثلاثاء, 08 آب/أغسطس 2017 19:16
 مساهل ببغداد في زيارة عمل للعراق
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 08 آب/أغسطس 2017 17:02     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 42 مرة   شارك