القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

التأكيد على مشاركة حركة النهضة في الانتخابات المحلية للتكفل بالانشغالات الحقيقية للمواطن

  أدرج يـوم : السبت, 05 آب/أغسطس 2017 14:50     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 2 مرات

 الجزائر-أكد الامين العام لحركة النهضة محمد ذويبي يوم  السبت بالجزائر العاصمة مشاركة حزبه في الانتخابات المحلية المقبلة ضمن  "الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء" خاصة وأن المجالس المحلية والولائية  هي الاقرب الى المواطن وانشغالاته الحقيقية وهي الفضاء الذي تكرس فيه  الديمقراطية المحلية خدمة لمصلحة المجتمع" .

و أوضح الامين العام للحركة في كلمة له خلال انطلاق اشغال اللقاء الوطني  لرؤساء المكاتب الولائية أن هيئته الحزبية "ستشارك في الاستحقاقات المحلية ضمن  الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء "-- الذي يعد كما قال "مشروع سياسي  استراتيجي وحدوي لمواصلة الجهد الفكري والسياسي والتنظيمي  للوصول به الى  مقاصد نبيلة خدمة للامة بعيدا عن كل حسابات أخرى ضيقة".

ولدى تطرقه الى الاوضاع التي تعرفها الجزائر حاليا  في كل الميادين  دعا  السيد ذويبي الحكومة والجهات المشرفة على الانتخابات الى " تنظيم انتخابات  محلية نزيهة وشفافة حفاظا على مصداقية العملية الانتخابية والمجالس البلدية  والولائية" .

و جدد الامين العام للحركة الدعوة للمواطنين الى ضرورة "الحضور بقوة في هذه  الاستحقاقات لاختيار من  سيمثلونهم في هذه المجالس وذلك بالابتعاد عن العزوف  التي يفوت الفرصة عليهم وينقص من شرعية  هذه المجالس "مشددا في نفس الوقت على  أبناء الحركة على عدم تفويت الفرصة للترشح في هذه الانتخابات".

من جهة اخرى دعا الامين العام للحركة  السلطة الى ضرورة "مراجعة مجموعة من  القوانين الناظمة للحياة السياسية كقوانين الانتخابات والاحزاب السياسية  والاعلام وذلك في اطار حوار ونقاش بين الاطراف الفاعلة لجعل هذه القوانين  متناغمة منسجمة فيما بينها لتكريس الحريات المسؤولة ومحققة لشفافية ونزاهة  الانتخابات وموفرة لفضاء الحقل الاعلامي الحر والنزيه ".

وفي هذا الاطار يرى السيد ذويبي أن "الحوار ما بين كل الجزائريين هو الوسيلة  الحضرية الافضل والانجح لمعرفة حقيقة التحديات التي تواجه الدولة والمجتمع وهو  وحده يحدد أولويات المرحلة ويكسب الرهانات ويساهم أيضا في تحقيق الغايات  النبيلة" .

وبخصوص المجال الاقتصادي دعا السيد ذويبي السلطة الى "تحرير المبادرات في  شتى الميادين ووضع حد للخلل المسجل بين الاموال المنفقة والنتائج المحصلة في  التنمية الاقتصادية بتنويع الاستثمار للرفع من نسبة النمو وتوفير مناصب شغل  وعدم الاتكال والاعتماد على ريع البترولي فقط ".

ولدى تطرقه الى الوضع الراهن في فلسطين جدد السيد ذويبي "موقف الجزائر وحركته  الداعم والمساند للقضية الفلسطينية" مذكرا بكل الاوضاع الراهنة التي يعيشها  سكان المسجد الاقصى  بسبب الاعتداءات المتكررة والجرائم المقترفة من طرف سلطات  الاحتلال الاسرائيلي في حقهم وفي حق مقدساتهم ".

 

وحيا السيد ذويبي بالمناسبة صمود الشعب الفلسطيني المرير والمتواصل خاصة  المقدسيين منهم الذين تمكنوا من ابطال وافشال مخططات تهويد القدس "داعيا الامة   العربية والاسلامية الى "دعم الفلسطينيين بكل الوسائل لتمكينهم من استرجاع  حقوقهم المشروعة وبناء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ".

التأكيد على مشاركة حركة النهضة في الانتخابات المحلية للتكفل بالانشغالات الحقيقية للمواطن
  أدرج يـوم : السبت, 05 آب/أغسطس 2017 14:50     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 2 مرة   شارك