القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الاتحاد الأوروبي يعتزم مباشرة حوار رفيع المستوى حول المسائل الأمنية مع الجزائر

  أدرج يـوم : الخميس, 20 تموز/يوليو 2017 17:22     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 15 مرات
الاتحاد الأوروبي يعتزم مباشرة حوار رفيع المستوى حول المسائل الأمنية مع  الجزائر

الجزائر -أعلن المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات  التوسع  يوهانس هان يوم الخميس بالجزائر العاصمة عن مباشرة حوار رفيع  المستوى حول المسائل الأمنية مع الجزائر في أكتوبر المقبل ببروكسل.

و أكد المفوض الأوروبي خلال ندوة صحفية  "أحيطكم علما بأننا سنباشر حوارا  رفيع المستوى حول المسائل الأمنية مع الجزائر في أكتوبر المقبل ببروكسل".

و أشار إلى أن "أكبر هدف للاتحاد الأوروبي هو تكريس الاستقرار في دول جوار  أوروبا" موضحا أن تحقيق ذلك مرهون ببناء اقتصاد "سليم و مستقر".

  و استرسل السيد هان قائلا أن هذا الاستقرار يجب أن يقوم على "التصدي سويا  للتحديات التي نواجه" مشيرا بصفة خاصة إلى الهجرة و مكافحة الارهاب و التطرف.

و أوضح في ذات السياق الاتحاد الأوروبي يعتمد على "تجربة شريكينا الجزائري"  في هذا المجال.

و يقوم المفوض الأوروبي بزيارة تدوم ثلاثة أيام إلى الجزائر تخصص بحث مع  الشريك الجزائري "سبل و وسائل تنفيذ نتائج التقييم المشترك لاتفاق الشراكة  لاسيما فيما يخص تنويع الاقتصاد الجزائري و ترقية الصادرات خارج المحروقات و  كذا الاستثمار المنتج".

كما ستسمح هذه الزيارة للطرفين "بمتابعة و تعميق محادثتهما حول القضايا  الإقليمية ذات الاهتمام المشترك و تلك المتعلقة بالهجرة و التنقل  إضافة إلى  الحوار في مجال محاربة الإرهاب و الأمن الإقليمي".

الاتحاد الأوروبي يعتزم مباشرة حوار رفيع المستوى حول المسائل الأمنية مع الجزائر
  أدرج يـوم : الخميس, 20 تموز/يوليو 2017 17:22     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 15 مرة   شارك