القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

"صوت الجزائر الثائر ضد الاستعمار" عيسى مسعودي يكرم بالقاهرة من قبل مجلس وزراء الاعلام العرب

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 18 تموز/يوليو 2017 18:10     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 27 مرات
"صوت الجزائر الثائر ضد الاستعمار" عيسى مسعودي يكرم بالقاهرة من قبل مجلس  وزراء الاعلام العرب

القاهرة- كرم مجلس وزراء الاعلام العرب خلال دورته  العادية ال48 المنعقدة بمقر الجامعة العربية بالقاهرة مؤخرا, المجاهد  والاعلامي الجزائري الراحل عيسى مسعودي, صوت الجزائر الثائر ضد الاستعمار  (1931-1994) بمنحه جائزة التميز الاعلامي العربي في مجال الاذاعة المسموعة.

 وقد تسلم الجائزة, خلال الجلسة الافتتاحية للدورة, سفير الجزائر بالقاهرة  ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية, نذير العرباوي, من طرف الرئيس الحالي  لمجلس وزراء الاعلام العرب, مهدي بن غربية, بحضور الأمين العامة للجامعة 

العربية, أحمد أبو الغيط.

كما كرم المجلس أيضا مؤسسات وشخصيات اعلامية عربية, على غرار اذاعة صوت العرب  واذاعة صوت فلسطين.

من جهة أخرى, رحب مجلس وزراء الاعلام العرب بالورشة الدولية حول "دور  المصالحة الوطنية في الوقاية من التطرف العنيف والارهاب ومكافحتها" التي  احتضنتها الجزائر يومي 10  و11  يوليو الجاري, والتي جاءت ضمن سلسلة من  المؤتمرات والورشات الدولية التي بادرت الجزائر بتنظيمها منذ 2015.

 على صعيد آخر, توجت الدورة بمجموعة من القرارات من بينها "التأكيد على ضرورة  التضامن بين الدول العربية في مواجهة الارهاب", مشددة على "اهمية تجفيف منابع  تمويله وكذا مواصلة الجهود والتنسيق على المستويين الاقليمي والعالمي لدحره  واجتثاثه".

كما اعتمد المجلس تقرير وتوصيات الاجتماع ال17 لفريق الخبراء الدائم المعني  بمتابعة دور الاعلام العربي في التصدي لآفة الارهاب.

وفي سياق متصل, شدد المجلس على "تنسيق السياسات الاعلامية التنموية بين وسائل  الاعلام المختلفة فيما يتعلق بالقضايا المتعلقة بمكافحة الارهاب والتطرف",  داعيا الى ضرورة "عدم الوقوف موقف الحياد عند التغطية الاعلامية للأحداث 

الارهابية والتعامل معها على أنها عدوانا على الدولة والمجتمع  والتركيز على  آثارها السلبية على التنمية الاجتماعية والاقتصادية". 

 وبشأن تنفيذ قرارات مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة وعلى المستوى  الوزاري, دعا المجلس وزارات الاعلام والجهات المعنية بالإعلام في الدول  الأعضاء الى "تعزيز البرامج والمشاريع بدعم مدينة القدس المحتلة", كما حث 

وسائل الاعلام العربية على "تخصيص برامج اعلامية حول هذه المدينة ومواطنيها  وكشف ما تتعرض له من أخطار وتهويد". 

وفي هذا الاطار, جدد المجلس الطلب من اتحاد اذاعات الدول العربية واتحاد  وكالات الأنباء العربية "تكثيف الاخبار المتعلقة بالقدس الشريف من خلال  التبادل الاخباري مع الدول الأوروبية والافريقية والآسيوية".

  وقرر المجلس أيضا اختيار بغداد عاصمة للإعلام العربي لعام 2018 مع التأكيد  على "تبني القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي", مطالبا إذاعات الدول العربية  ب"التعاون والتنسيق مع وكالات الانباء والفضائيات لتوحيد البث الزمني المباشر  لهذه الفعالية".

"صوت الجزائر الثائر ضد الاستعمار" عيسى مسعودي يكرم بالقاهرة من قبل مجلس وزراء الاعلام العرب
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 18 تموز/يوليو 2017 18:10     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 27 مرة   شارك