القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

مدرسة الشرطة بالدار البيضاء:تخرج الدفعة ال2 لأعوان الشرطة

  أدرج يـوم : الإثنين, 17 تموز/يوليو 2017 17:22     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 108 مرات
مدرسة الشرطة بالدار البيضاء:تخرج الدفعة ال2 لأعوان الشرطة

الجزائر - تخرجت يوم الاثنين بمدرسة الشرطة بالدار  البيضاء بالجزائر العاصمة الدفعة الثانية لأعوان الشرطة تضم 419 متربصا في  مجملها من  بينهم 83 اناث تحمل اسم شهيد الواجب الوطني المحقق الرئيسي للشرطة  مشيبش نور الدين.

و أشرف على حفل تخرج هذه الدفعة التي استفادت من تكوين لمدة سنة كاملة   اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني بحضور والي ولاية الجزائر  عبد القادر زوخ واطارات من مختلف القطاعات  وأعضاء البرلمان بغرفتيه الى جانب  ممثلين عن المجتمع المدني  .

وبعد تفتيش الدفعة المتخرجة من طرف اللواء هامل القى مدير المدرسة مراقب  الشرطة رشيد بوعلام الله كلمة أشاد فيها ب" مستوى التكوين النظري والميداني  الرفيع الذي تلقته الدفعة المتخرجة ".

كما أثنى مدير المدرسة ب "الاهتمام الكبير الذي يوليه المدير العام للأمن  الوطني للمدرسة و للمنظومة التكوينية" معبرا عن خالص "عرفانه أيضا للطاقم  التكويني الذي أشرف على تنفيذ البرنامج المسطر لفائدة هذه الدفعة والعمل على 

تلقينها مختلف المعارف الضرورية في عدة مجالات علمية وقانونية وأمنية حتى  يتسنى لها أداء مهامها المستقبلية في أحسن الظروف ".

وأوصى السيد بوعلام الله الطلبة المتخرجين بالتحلي ب"روح الانضباط والاخلاص  في اداء المهام وتحمل المسؤولية وحماية المواطن وممتلكاته والعمل على كسب ثقته  بحسن التصرف معه باعتباره الفاعل الاساسي والشرط الضروري في الحلقة الامنية"  مشددا على وجوب احترام القانون وحقوق الانسان وقوانين الجمهورية ".  

وتميز الحفل بأداء يمين الاخلاص وتقليد الرتب وتسليم الشهادات على الطلبة  الاوائل المتفوقين في هذه الدفعة وتسليم واستلام العلم بين الدفعتين المتخرجة  والموالية على  التربص " .

  كما تم خلال هذا الحفل تقديم استعراضات شبه عسكرية ورياضية وتقنية تبرز طرق  مكافحة الجريمة والتصدي للمجرمين وحماية الامن العمومي. 

للإشارة ولد شهيد الواجب الوطني المحقق الرئيسي للشرطة مشيبش نور الدين في 18  نوفمبر 1967 بالجزائر العاصمة التحق بصفوف الامن الوطني في 29 أغسطس 1989  وزاول مهامه بأمن ولاية الجزائر عرف  بالأخلاق والوفاء والاخلاص وتشبعه بالقيم  الوطنية طالته أيادي الغدر في 10 يونيو في 1993عن عمر يناهز 26 سنة قرب مقر  مسكنه بالقصبة تاركا وراءه أرملة وطفلة ولدت يوم وفاته.

 وكان اللواء هامل قد قام قبل حضوره حفل التخرج بتدشين مقرين جديدين لمديرية  الامن العمومي بحي "الموز" (باب الزوار) و المفتشية العامة للأمن الوطني ب  "وادي السمار"  حيث اطلع على مختلف المكاتب والمرافق العصرية المتوفرة 

بالمقرين والتي ستسمح بتسهيل العمل وتحسين مستوى الاداء بكل احترافية ومهنية  في سبيل تقديم خدمات أمنية جيدة للمواطن.

مدرسة الشرطة بالدار البيضاء:تخرج الدفعة ال2 لأعوان الشرطة
  أدرج يـوم : الإثنين, 17 تموز/يوليو 2017 17:22     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 108 مرة   شارك