القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

إصدار تعليمة تخص 29 واليا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل استقبال الجالية الوطنية

  أدرج يـوم : الخميس, 15 حزيران/يونيو 2017 18:00     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 13 مرات
إصدار تعليمة تخص 29 واليا لاتخاذ الإجراءات  اللازمة لتسهيل استقبال الجالية الوطنية

الجزائر-أصدر وزير الداخلية و الجماعات المحلية و  التهيئة العمرانية نور الدين بدوي، تعليمة تخص 29 واليا لاتخاذ كافة الإجراءات  الرامية لتسهيل استقبال أفراد الجالية الوطنية المقيمة بالخارج على مستوى  الموانئ  المطارات  و المراكز الحدودية، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان  للوزارة.

و تتعلق هذه التعليمة التي تندرج في إطار تحضير موسم الاصطياف  بكل من ولايات  "الجزائر و وهران و قسنطينة و عنابة و ورقلة و باتنة و سطيف و بجاية"، و كذا  "جيجل و مستغانم و سكيكدة و الطارف و سوق أهراس و الشلف و المسيلة و بسكرة و  معسكر".

كما تخص التعليمة أيضا ولايات "الأغواط و غرداية و تلمسان و النعامة و تيارت  و تبسة و بشار و تمنراست و الوادي و إيليزي و أدرار و تندوف''، يضيف المصدر  ذاته.

و لهذا الغرض، "سيتم وضع ترتيبات معززة  لتسهيل استقبال المسافرين  و تبسيط  كافة مراحل و إجراءات الاستقبال" و ذلك من أجل "توفير استقبال ملائم و تسهيلات  من أجل تنقل أفراد الجالية إلى الوجهات الداخلية للوطن".

كما أشار البيان إلى أنه و "قصد ضمان استقبال نوعي و ملائم لأفراد جاليتنا  الوطنية المقيمة بالخارج من جهة  وتحسين مستمر للخدمات المقدمة من جهة أخرى  تم تشكيل لجنة خاصة يرأسها الولاة لمتابعة تطبيق هذه  الإجراءات".

إصدار تعليمة تخص 29 واليا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل استقبال الجالية الوطنية
  أدرج يـوم : الخميس, 15 حزيران/يونيو 2017 18:00     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 13 مرة   شارك