القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

"الظروف الجيدة" لانطلاق امتحانات نهاية الطور الابتدائي "نموذج" لنجاح الجهود المشتركة لتحضير الامتحانات الوطنية المقبلة

  أدرج يـوم : الأربعاء, 24 أيار 2017 17:30     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 3 مرات
"الظروف الجيدة" لانطلاق امتحانات نهاية الطور الابتدائي "نموذج" لنجاح الجهود  المشتركة لتحضير الامتحانات الوطنية المقبلة

تندوف - أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط يوم  الأربعاء بتندوف ان انطلاق امتحانات نهاية الطور الابتدائي في "ظروف جيدة"  يشكل "نمودجا" لنجاح الجهود المشتركة للتحضير للامتحانات الوطنية المقبلة.

وأوضحت وزيرة التربية الوطنية لدى إشرافها على إعطاء إشارة انطلاق امتحان  الفترة المسائية لامتحان نهاية الطور الابتدائي من ابتدائية ''خربوشي خليفة''  بأن الامتحانات المقبلة لشهادتي الباكالوريا والتعليم المتوسط تم التحضير لها 

بشكل ''جيد'' مند عدة شهور وهو ما سيسمح بإجرائهما ''في ظروف ملائمة بالنظر  إلى معطيات ظروف إجراء امتحانات المرحلة النهائية من الطور الإبتدائي''.

وأشارت السيدة بن غبريط في تصريح للصحافة على هامش مراسيم إعطاء إشارة  الانطلاق الرسمي لامتحانات نهاية الطور الابتدائي دورة 2017 بتندوف "بأن  المناخ المدرسي الجيد الذي ساد الموسم الدراسي الحالي بمساهمة جميع الشركاء  الاجتماعيين كشف عن تكاثف الأسرة التربوية من أجل هدف واحد يصب في إطار خدمة  التلاميذ وقطاع التربية الوطنية''.

وعبرت الوزيرة عن ارتياحها للوعي الكبير الذي أصبح يتحلى به جميع الأطراف  بخصوص مكافحة الغش  بما في ذلك الشريك الاجتماعي والأساتذة والأولياء وحتى  وسائل الإعلام في إطار تكوين جبهة ضد أي انزلاق أخلاقي  مبرزة بأن محاولات  الغش تقلصت بنسبة كبيرة جدا بفضل روح المسؤولية وعي معظم التلاميذ بشأن هذا  الموضوع .

ولدى زيارتها لمركز الامتحان بالمدرسة الابتدائية ''الشبايكي محمد'' تفقدت  السيدة بن غبريط مشروع إنجاز 03 أقسام توسعة بهذه المؤسسة التربوية في إطار  المخطط البلدي للتنمية من أصل 18 قسم تم الانتهاء من أشغال إنجازها بغلاف مالي  بلغ أكثر من 61 مليون دج في مدة إنجاز لم تتعدى ثلاثة أشهر بعدما انطلقت  الأشغال بها شهر جوان 2016 بحسب البطاقة التقنية المقدمة للوفد الوزاري.

واطلعت الوزيرة في ختام زيارتها إلى ولاية تندوف على بطاقة تقنية تتعلق  بمشروع لإنجاز 20 قسم توسعة على مستوى 06 مدارس ابتدائية بالولاية ستنطلق بها  الأشغال بداية شهر جوان المقبل وخصص لها غلاف مالي فاق ال 65 مليون دج بمدة  إنجاز لا تتعدى الثلاثة أشهر بحسب المسؤولين المحليين.

"الظروف الجيدة" لانطلاق امتحانات نهاية الطور الابتدائي "نموذج" لنجاح الجهود المشتركة لتحضير الامتحانات الوطنية المقبلة
  أدرج يـوم : الأربعاء, 24 أيار 2017 17:30     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 3 مرة   شارك