القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

أصغر نائب في الفترة التشريعية الثامنة يطمح إلى مشاركة أكبر للشباب في الحياة السياسية  

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 23 أيار 2017 12:51     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 4 مرات
أصغر نائب في الفترة التشريعية الثامنة يطمح إلى مشاركة أكبر للشباب في الحياة السياسية  

الجزائر - أكد أصغر نائب في المجلس الشعبي الوطني الجديد، أيوب شرايطية، أن "تشريفه" برئاسة أولى جلسات بداية الفترة التشريعية الثامنة رفقة رئيس الجلسة السعيد بوحجة، يعتبر "مسؤولية كبيرة"، مضيفا أن أول رسالة يوجهها للشباب هو "ضرورة المشاركة في الحياة السياسية".

وقال السيد شرايطية الذي لا يتعدى سنه 26 عاما، في أول تصريح له كنائب في البرلمان الجديد، أنه يشعر ب"مسؤولية كبيرة خاصة في افتتاح أول جلسة  لرئاسة البرلمان وجها لوجه أمام كل النواب"، مضيفا أنه يسعى لأن يكون "عند حسن  ضن الشباب" الذي يتفاعل معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال "عشرات الرسائل التي تصلني يوميا وتجعلني أستشعر حجم بالمسؤولية الملقاة على عاتقي".

وفي هذا السياق، قال النائب لوأج أن "أول رسالة أوجهها للشباب أن يشارك  في الحياة السياسية ولا ينتظر التغيير الايجابي فكل مواطن عليه أن يقوم  بالخطوة الأولى".

وعن طموحه خلال عهدته النيابية، قال المتحدث "أنا شخصيا سأخدم فئة الشباب  الذين يمثلون أغلبية المجتمع الجزائري وأمثلهم أحسن تمثيل حيث يجب أن تكون لهم  مكانتهم ويتم تمثيلهم على كل المستويات وليس فقط بالمجلس الشعبي الوطني"،  مضيفا أن "المواطنين الذين تواصلنا معهم خلال الحملة الانتخابية للتشريعيات  نتمنى أن نمثلهم لمصلحة الجزائر".

وبالنسبة لظفره بثقة الناخبين، قال المتحدث "كنا منطقيين جدا مع  المواطنين وأعطينا لهم الصورة الحقيقية للواقع بدون وعود كاذبة".

للإشارة، فإن النائب أيوب شرايطية، من مواليد بلدية عين الكبيرة بسطيف في  26 مارس 1991 وهو قاطن بنفس المنطقة، متحصل على شهادة بكالوريا تقني رياضي وعلى شهادة دولية في الاتصالات اللاسلكية وشهادة طيران احترافي.

 

وترشح للتشريعيات عن حزب تاج الذي انضم إليه سنة 2013 حيث كان ينشط ببلدية عين الكبيرة وفي 2014 رئيسا للمكتب البلدي ومنذ ذلك الحين نشط اجتماعات ولقاءات مع المواطنين وحضر ندوات اقتصادية في 2015 و2016. 

آخر تعديل على الثلاثاء, 23 أيار 2017 13:57
أصغر نائب في الفترة التشريعية الثامنة يطمح إلى مشاركة أكبر للشباب في الحياة السياسية  
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 23 أيار 2017 12:51     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 4 مرة   شارك