القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

إطلاق عميات توأمة لبرنامج الدعم الأوروبي لقطاع العدالة بالجزائر

  أدرج يـوم : الأربعاء, 17 أيار 2017 08:35     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 3 مرات
إطلاق عميات توأمة لبرنامج الدعم الأوروبي لقطاع العدالة بالجزائر

 الجزائر- تم يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة إطلاق  عمليات توأمة بين الجزائر و فرنسا في قطاع العدالة في اطار برنامج الدعم  الأوروبي الذي يرمي إلى  عصرنة قطاع العدالة بالجزائر (عدالة 3).

و في هذا الإطار, أوضح  مسؤول بوزارة العدل أن عدة مدارس تابعة لقطاع العدالة  معنية بهذا البرنامج كالمدرسة العليا للقضاء و المدرسة الوطنية لأمناء الضبط,   و ذلك بغرض "إيجاد حلول لبعض المسائل الهيكلية أو البيداغوجية التي تتطلب  المساعدة الأجنبية".

و من جهته, أوضح سفير فرنسا بالجزائر, برنارد إيمي, أن هذا البرنامج الذي يعد  لبنة جديدة في مجال التعاون بين الجزائر و فرنسا, من شأنه أن يسمح بالقيام  ب"عمل جوهري في مختلف الجوانب المتعلقة بقطاع العدالة, و بوجه أخص في الشق  الخاص بالتكوين".

و أضاف بأن هذا العمل الذي يمتد على مدار عدة أشهر يرمي إلى "تعزيز قطاع  العدالة و جعلها أكثر قوة و فعالية و استقلالية", معربا بالمناسبة عن سروره  لتقاسم بلاده للتجربة التي تحوز عليها في هذا المجال بفضل التمويل الذي يقدمه  الإتحاد الأوروبي.

و تجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن هذه الخطوة تأتي كحلقة أخرى في مسار  التعاون الذي يجمع بين الجزائر و فرنسا في قطاع العدالة و الذي تجسد على أرض  الواقع أكثر من مرة, من خلال التوقيع على عمليات توأمة جمعت بين العديد من  الهياكل التابعة لقطاع العدالة و الجهات القضائية على غرار المحكمة العليا و  محكمة الطعن الفرنسية فضلا عن إجراء دورات تكوينية لفائدة القضاة و أمناء  الضبط و غيرهم.

 

و يكتسي قطاع العدالة أهمية خاصة في برنامج التعاون الثنائي بين البلدين  اللذين تربطهما منذ 2004 اتفاقات عديدة في هذا المجال. 

 

 

 

 

 

 

 

 

آخر تعديل على الأربعاء, 17 أيار 2017 09:15
إطلاق عميات توأمة لبرنامج الدعم الأوروبي لقطاع العدالة بالجزائر
  أدرج يـوم : الأربعاء, 17 أيار 2017 08:35     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 3 مرة   شارك