القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

استحداث قناة إخبارية الكترونية من قبل وزارة الشؤون الدينية في "مرحلة النضج" (وزير)

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 16 أيار 2017 18:49     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 9 مرات

عين الدفلى - أعلن اليوم الثلاثاء وزير الشؤون الدينية و  الأوقاف محمد عيسى من ولاية عين الدفلى عن مشروع لاستحداث قناة إخبارية  الكترونية من قبل الوزارة هو حاليا في "مرحلة النضج".

وسيسند لهذه القناة بعد دخولها حيز الخدمة مهام تغطية الندوات والملتقيات وغيرها من الأنشطة المنظمة من قبل وزارة الشؤون الدينية في جميع مناطق البلاد، حسبما أوضحه الوزير خلال ندوة صحفية نشطها على هامش الملتقى الدولي ال13  للمذهب المالكي الذي انطلقت أشغاله صبيحة اليوم  مشيرا إلى عقد مصالحه سنويا  ل15 مؤتمرا.

"إن عدد من المواطنين يطرحون مشكل عدم إمكانية متابعتهم للجلسات العلمية  الرائدة المنظمة على غرار هذا الملتقى (المهتم بالمذهب المالكي)" يقول الوزير  الذي أشار إلى أن هذا اللقاء يستقطب الكثير من المهتمين من مراكز البحوث  العالمية في العلوم الإسلامية بسبب المنهجية و الدقة التي ميزت الطبعات  السابقة لهذا الحدث العلمي.

وبالإضافة إلى مهام نشر الندوات و الفعاليات العلمية الأخرى  أكد الوزير بأن  القناة المستقبلية ستعمل على إظهار خصوصيات المرجعية الدينية الوطنية (المذهب  المالكي) و علماؤه من خلال المراحل المختلفة من تاريخ الجزائر  واصفا هذا  المذهب ب "صمام أمان الوحدة و الأمن الوطني".

 

"من الواضح أن عددا من الجوانب يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل إطلاق القناة المذكورة  وهي تلك المتعلقة بالجوانب الفنية والمهارات التي تضمن تنشيطها"،  يضيف السيد عيسى.

استحداث قناة إخبارية الكترونية من قبل وزارة الشؤون الدينية في "مرحلة النضج" (وزير)
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 16 أيار 2017 18:49     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 9 مرة   شارك