القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

التغطية الإعلامية للتشريعيات: اعتماد صحفيي اكبر الجرائد الأجنبية

  أدرج يـوم : الأربعاء, 03 أيار 2017 17:34     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 5 مرات
التغطية الإعلامية للتشريعيات: اعتماد صحفيي اكبر الجرائد الأجنبية

الجزائر- أكد وزير الاتصال حميد قرين اليوم الأربعاء  بالجزائر العاصمة انه تم اعتماد الصحفيين الممثلين لاكبر الصحف الأجنبية من  اجل تغطية الانتخابات التشريعية مشيرا إلى عدم رفض اي طلب اعتماد.

و بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة  قال السيد قرين في تصريح على هامش  حفل ترحم نظم بساحة حرية الصحافة على ارواح الصحفيين المغتالين انه تم اعتماد  20 صحفيا أجنبيا لتغطية الانتخابات التشريعية غدا الخميس.

و بعد الإشارة إلى ان الصحفيين يبدون اهتماما اكبر بتغطية الانتخابات  الرئاسية عن غيرها من الانتخابات  أوضح الوزير انه بالنسبة لهذه التشريعيات   ستكون اكبر الصحف الدولية حاضرة.

و من جهة أخرى،  أكد السيد قرين ان حرية التعبير بلغت في الجزائر مستوى "لا  مثيل له في المنطقة".

و شدد على ان "حرية التعبير مكرسة في الدستور المعدل سنة 2016 حيث لا مثيل  لها في المنطقة" مضيفا انه خلال استقباله للعديد من الوزراء الأجانب  أعجبوا  كلهم بالمستوى الذي بلغته حرية التعبير في بلدنا.

و لدى تطرقه إلى رسالة رئيس الجمهورية  عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة اليوم  العالمي لحرية الصحافة  قال ان رئيس الجمهورية أشاد بمستوى حرية الصحافة داعيا  إلى احترام أخلاقيات هذه المهنة.

و تابع يقول "تلك رسالة موجهة لكل مسؤولي قطاع الإعلام و الاتصال لدعوتهم إلى  السهر على الياء الأهمية اللازمة للصحفيين من خلال توفير ظروف العمل الملائمة  لهم بغية تمكينهم من اداء واجبهم المهني على أكمل وجه في كنف الطمانينة و بكل  حرية".

و لدى تطرقه إلى الانتخابات التشريعية  دعا الوزير إلى "التحلي بروح الوطنية"  بتوجه المواطنين لمكاتب الاقتراع للتصويت و التعبير عن حبهم لوطنهم.

و فيما يخص التغطية الإعلامية للحملة الانتخابية  اعتبر السيد قرين ان  "الصحافة كانت عموما في مستوى التطلعات".

اعتماد قرابة 700 صحفي من بينهم 80 يمثلون الصحافة الأجنبية لتغطية الحدث

 

الجزائر- تم اعتماد قرابة 700 صحفي من بينهم ما يربو عن  ال80 يمثلون مؤسسات إعلامية أجنبية لتغطية الانتخابات التشريعية المقررة غدا  الخميس، حسب ما علم اليوم الأربعاء لدى وزارة الاتصال.

وفي هذا الصدد  أوضحت مديرة وسائل الإعلام بوزارة الاتصال  فاطمة الزهراء  زغايمي  في تصريح ل/وأج أنه "تم اعتماد قرابة 80 صحفيا يمثلون كبريات المؤسسات  الإعلامية العربية والأجنبية من بينهم 20 مبعوثا خاصا  إلى جانب أزيد من 600  صحفي جزائري من مختلف وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة".

وأشارت السيدة زغايمي إلى أنه "تم اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لضمان تغطية  هذا الحدث"  مضيفة أنه تم تنصيب مكتب خاص لاعتماد الصحفيين الجزائريين  والأجانب بالمركز الدولي للصحافة الذي "جهز بالمناسبة بكل الوسائل اللازمة  لتمكين الصحفيين من أداء عملهم في أحسن الظروف".

آخر تعديل على الأربعاء, 03 أيار 2017 18:05
التغطية الإعلامية للتشريعيات: اعتماد صحفيي اكبر الجرائد الأجنبية
  أدرج يـوم : الأربعاء, 03 أيار 2017 17:34     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 5 مرة   شارك