القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الجالية الجزائرية المقيمة بالدار البيضاء تواصل الإدلاء  بصوتها

  أدرج يـوم : الإثنين, 01 أيار 2017 17:22     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 44 مرات

الدار البيضاء (المملكة المغربية) - واصلت الجالية الوطنية المقيمة بالدار البيضاء (المغرب) هذا الاثنين الإدلاء بصوتها لليوم الثالث على  التوالي عبر مكاتب التصويت الثلاث لاختيار ممثليها في الغرفة السفلى.

رجال ونساء وشباب من كل الأعمار يواصلون التوافد منذ السبت الماضي - اليوم  الأول للاقتراع - على المكاتب الثلاث التي فتحت بكل من مقر القنصلية العامة  للجزائر بالدار البيضاء ومراكش وأغادير، للتصويت والتعبير مرة أخرى عن مدى  تمسكهم ببلدهم الأصلي.

حاملين لبطاقات التعريف والناخب فان العديد من الناخبين يفضلون الالتحاق  بمكاتب التصويت الثلاث منذ الساعات الاولى لاداء واجبهم الانتخابي.

وأكد القنصل العام للجزائر بالدار البيضاء علي تلاورار أن عملية الانتخاب  تجري في ظروف "جد عادية وجيدة" مذكرا بهذا الخصوص أنه تم تسخير منذ اليوم  الاول وسائل نقل لتسهيل التحاق ما لا يقل عن 3162 مسجل بالقوائم الانتخابية  بمكاتب التصويت.

كما تم تنظيم حملات تحسيسية من قبل مصالح القنصلية لإعلام  وتحسيس الجالية  الجزائرية المقيمة بالدائرة القنصلية للدار البيضاء بأهمية هذا الموعد  الانتخابي.

ومن جهتهم، اعتبر العديد من أفراد الجالية الذين تم التقرب منهم عقب أدائهم  لواجبهم الانتخابي بمقر القنصلية أن الانتخاب يبقى دوما فرصة للتعبير عن مدى  تمسكهم وحبهم للجزائر بلدهم الام معبرين عن أملهم في أن يساهموا عبر مشاركتهم  في اختيار ممثلي الشعب في تنمية وازدهار البلاد.

لكن بالمقابل تعود مسألة ارتفاع أسعار تذاكر السفر لتطفو في الافق في كل موعد  انتخابي حيث عبر بعضهم سيما الذين لم يسعفهم الحظ في زيارة أهاليهم بالجزار  نظرا لغلاء تذاكر الطيران، عن أملهم في أن يأخذ ممثليهم بالمجلس الشعبي الوطني  المقبل هذه المسألة بمحمل الجد.

للإشارة، فقد بدأت الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج التي يصل تعداد ناخبيها  1.009.285 في الإدلاء بصوتها منذ السبت المنصرم لاختيار ممثليهم في الغرفة  السفلى وهي العملية التي ستتواصل إلى غاية الخميس المقبل. وسيمثل الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج 8 نواب من أصل 462 تائب بمعدل نائبين لكل مقاطعة.

 

وبالمملكة المغربية التي يعيش فيها حوالي 13.000 جزائري يبلغ عدد المسجلين في  قوائم الانتخاب أكثر من 9000 مواطن.

الجالية الجزائرية المقيمة بالدار البيضاء تواصل الإدلاء  بصوتها
  أدرج يـوم : الإثنين, 01 أيار 2017 17:22     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 44 مرة   شارك