القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

12 مكتبا انتخابيا جديدا للجالية الجزائرية بمارسيليا  وتواصل الاقتراع يوم الخميس

  أدرج يـوم : الإثنين, 01 أيار 2017 16:57     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 30 مرات

مارسيليا (فرنسا) - تميزت العملية الانتخابية يومي السبت والأحد بالنسبة للرعايا الجزائريين المقيمين بمارسيليا  ثاني مدينة فرنسية بالنظر الى عدد سكانها  بفتح 12 مكتبا جديدا  و هي المبادرة التي استحسنها  المقترعون الذين أدوا واجبهم الانتخابي في جو "من الهدوء" في إطار تشريعيات  ال4 مايو في انتظار تواصل الاقتراع يوم الخميس المقبل.

وقد جرى الاقتراع الذي تزامن مع الدور الثاني من الرئاسيات الفرنسية في  "ظروف حسنة" نوه بها افراد الجالية الوطنية الذين سينتخبون في 12 مكتبا جديدا  تم فتحها في مقاطعتي بوش دي رون و فوكليز.

وكان الجزائريون المقيمون بمرسيليا يتنقلون في الماضي الى غاية بارك شانو  الواقع بالدائرة الثامنة حيث يتجمع 5 مكاتب اقتراع.

كما ان مبادرة الممثلية القنصلية للجزائر بمرسيليا بفتح مكاتب اقتراع جديدة  قد سمحت للرعايا الجزائريين ب"الاقتراع بكرامة"، حسبما اكده القنصل العام  بوجمعة رويبح  مشيرا الى ان هذا الاجراء يهدف الى "تقريب  مراكز الاقتراع من الناخبين".

أما فيما يتعلق بالتأطير فقد قامت السلطات القنصلية بتجنيد مستخدمين لضمان  السير الحسن لعملية الاقتراع عبر جميع المدن التابعة للدائرة الانتخابية  بمرسيليا و قد تم اشراك طلبة او فاعلين في الحركة الجمعوية للجالية الوطنية  لتأطير انتخاب 65180 رعية جزائرية مسجلين بمرسيليا الذين سينتخبون ممثليهم في  المجلس الشعبي الوطني.

إلا أن هناك "نقطة سلبية" تتمثل في تأسف الرعايا الجزائريين لغياب المرشحين  في ارض الميدان الذين لم يقوموا بحملة انتخابية في مرسيليا.

في هذا الصدد، أعرب بعض الناخبين لوأج عن "تخوهم" بخصوص التكفل بانشغالاتهم   حيث تأسفوا لغياب من "يأخذ مطالبهم بعين الاعتبار في غياب الفاعلين في  الميدان  حيث "لم يظهر للمترشحين اي اثر خلال الحملة الانتخابية  لتشريعيات ال4 مايو".

وتشمل عملية التكفل بتكاليف نقل جثامين الموتى للرعايا الجزائريين نحو بلدهم  الأصلي و تخفيض اسعار تذاكر الطائرة نحو الجزائر التي يعتبرونها "باهظة الثمن"  من اهم المطالب التي اثارها الجزائريون المقيمون بمرسيليا. و ستتواصل عملية اقتراع الجزائريين بمرسيليا يوم الخميس المقبل من الساعة  ال08:00 صباحا الى غاية الساعة 19:00 مساء بمقر القنصلية العامة الواقعة بشارع  بارادي بوسط مدينة مارسيليا.

و يمكن للرعايا الجزائريين التابعين للمنطقة القنصلية ال2 (جنوب فرنسا)  اختيار ممثليهم في المجلس الشعبي الوطني من بين 14 قائمة تتنافس على  التشريعيات  اما عملية فرز الاصوات فستتم يوم الخميس بمقر القنصلية  حيث سيتم نقل صناديق اقتراع ال12 مكتبا متواجدا عبر المدن التابعة لمقاطعتي  بوش دي رون و فوكليز و التابعين للدائرة الانتخابية القنصلية لمرسيليا.

 

 

12 مكتبا انتخابيا جديدا للجالية الجزائرية بمارسيليا  وتواصل الاقتراع يوم الخميس
  أدرج يـوم : الإثنين, 01 أيار 2017 16:57     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 30 مرة   شارك