القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

"الرهان الأساسي للانتخابات المقبلة هو الحفاظ على استمرارية الجمهورية"

  أدرج يـوم : الأحد, 30 نيسان/أبريل 2017 16:16     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 289 مرات

جيجل- اعتبرت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون  اليوم الأحد بجيجل أن الرهان الأساسي للانتخابات التشريعية ل4 مايو المقبل هو  "الحفاظ على استمرارية الجمهورية".

و دعت السيدة حنون خلال تنشيطها لتجمع شعبي في إطار الحملة الانتخابية  للتشريعيات المقبلة إلى التعبئة و المشاركة بكثافة في الاستحقاق المقبل لأجل  تجسيد "فاعلية" الدستور الحالي و "تحقيق أغلبية حقيقية في البرلمان المقبل لسد  الطريق أمام الأوليغارشيا".

و قالت السيد حنون أنه "يجب على المواطن ألا يبقى معزولا خاصة إذا تعلق الأمر باستعادة حقوقه النضالية لتجسيد طموحاته" و ذلك من خلال -كما قالت- التصويت  بكثافة و التعبئة الواسعة بهدف "تجاوز الأوضاع الاجتماعية و الاقتصادية  الصعبة".

و انتقدت الأمينة العامة لحزب العمال خلال هذا التجمع ما وصفته "بالقوانين  غير الدستورية" التي فتحت المجال -حسبها- أمام "جريمة التهرب الضريبي و مصادرة  الثرواث بطريقة غير شرعية و دون عقاب".

و اعتبرت السيدة حنون حالة الإحباط و اليأس و التقهقر السائدة تتحمل أسبابها  الحكومة الحالية مبرزة أن المهام الوطنية للنواب الحقيقيين تكمن في "استرجاع  هيبة الدولة و الهيئة التشريعية معا'' و إعادة البث في قوانين العمل و الصحة و  العمل و العودة للإنعاش الاقتصادي و التنمية البشرية والسياسة الخارجية و كذا  تسقيف الأسعار للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن.

و في ختام خطابها الانتخابي دعت الأمينة العامة لحزب العمال المواطنين لكي  يصوتوا على مرشحي قوائم تشكيلتها السياسية و جعل الانتخابات التشريعية المقبلة  فرصة لبروز مجلس شعبي  وطني "حقيقي يدافع عن الطموح في التغيير نحو الأحسن"  خاصة في الظرف الدولي الراهن المتأزم حسب تعبيرها.

"الرهان الأساسي للانتخابات المقبلة هو الحفاظ على استمرارية الجمهورية"
  أدرج يـوم : الأحد, 30 نيسان/أبريل 2017 16:16     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 289 مرة   شارك