القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الجزائر تتلقى بارتياح لائحة مجلس الأمن حول الصحراء الغربية

  أدرج يـوم : الأحد, 30 نيسان/أبريل 2017 10:30     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 92 مرات
الجزائر تتلقى بارتياح لائحة مجلس الأمن حول الصحراء الغربية

الجزائر- تلقت الجزائر بارتياح مصادقة اعضاء مجلس الامن  بالإجماع على اللائحة 2351 (2017) حول الصحراء الغربية والتي جددت تمديد عهدة  بعثة الامم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو).

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية يوم السبت في بيان لها ان "عودة الاجماع  على مستوى مجلس الامن هي رسالة واضحة من المجموعة الدولية لصالح جهود الامين  العام لمنظمة الأمم المتحدة من أجل الاسراع في بعث مسار سياسي ناجع لطالما  تمسكت به الجزائر و ما فتئت تدعو إليه من خلال مفاوضات بين طرفي النزاع :  المملكة المغربية و جبهة البوليزاريو".

وجاء في البيان أن "الجزائر تعرب في هذا الاطار عن ارتياحها لكون مجلس  الامن جدد تأكيده للتمسك بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره و في الاستفتاء  الذي يمكنه من أت يختار بحرية الوضع النهائي لأراضيه". و أضاف النص أن  "الجزائر حريصة في هذا السياق على الاشادة بالمواقف البناءة التي عبرت عنها  الوفود و منها الرئاسة الحالية لمجلس الامن قصد تمكين المجلس و الامين العام  لمنظمة الامم المتحدة و المينورسو من التفرغ فعليا الى تحقيق هذه الغاية".

و اوضح ذات المصدر ان "الجزائر سجلت ايضا طلب مجلس الامن دراسة جميع  جوانب ازمة الكركرات و وجوب احترام مبدأ و بنود اتفاق وقف اطلاق النار و  الاتفاقات العسكرية الاخرى".

وخلص البيان إلى ان "تعيين الامين العام للأمم المتحدة قريبا لمبعوثه  الشخصي الجديد من اجل الصحراء الغربية سيحظى بالترحيب باعتباره خطوة اولى نحو  تفعيل هذا المسار الجديد و اطلاق حركية سلم حقيقية".

هذا و قد صادق مجلس الامن الاممي بالإجماع امس الجمعة على اللائحة 2351  (2017) التي تمدد عهدة بعثة الامم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء  الغربية (المينورسو) الى تاريخ  30 ابريل 2018.

 

و حظيت هذه اللائحة بتصويت 15 عضوا في بداية اجتماع مجلس الأمن الذي ترأسه  الولايات المتحدة الأمريكية و هو تصويت بإجماع أعضاء هذه الهيئة الأممية.

 

آخر تعديل على الإثنين, 01 أيار 2017 14:53
الجزائر تتلقى بارتياح لائحة مجلس الأمن حول الصحراء الغربية
  أدرج يـوم : الأحد, 30 نيسان/أبريل 2017 10:30     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 92 مرة   شارك