القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الاستقرار هو" أم القضايا في الجزائر"

  أدرج يـوم : الجمعة, 28 نيسان/أبريل 2017 11:44     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 9 مرات
الاستقرار هو" أم القضايا في الجزائر"
صورة وأج

تمنراست- أعتبر الوزير الأول عبد المالك سلال مساء الخميس بولاية تمنراست أن الاستقرار هو "أم القضايا في الجزائر ".

وأكد السيد سلال لدى تدخله أمام ممثلي المجتمع المدني في لقاء عقد بالمركز  الجامعي الحاج موسى آغ أخموخ في ختام زيارته لولاية تمنراست " أن الاستقرار هو  أم القضايا في الجزائر   ويتعين أن نتحمل كلنا المسؤولية لضمان أمن واستقرار  البلاد ".

وأوضح الوزير الأول أنه لا بد من اتخاذ كل التدابير الأمنية للمحافظة على  استقرار البلاد   سيما في هذه المنطقة الحدودية .

و بعد أن ذكر بالمكانة التي تحظى بها ولاية تمنراست لدى رئيس الجمهورية  السيد عبد العزيز بوتفليقة   أشار السيد عبد المالك سلال بخصوص المجال التنموي  إلى ضرورة ترقية السياحة   وتطوير الأنشطة الفلاحية والرعوية لتجسيد التنمية  المنشودة بمناطق الهضاب العليا و الأهقار و التيدكلت   مشيرا إلى أن التوجه هو  نحو جعل ولاية تمنراست فضاء للتبادل مع الدول الإفريقية   مما سيمكنها أن تؤدي  دورا محوريا في مجالات النقل البري والجوي والإتصالات الرقمية .

وتركزت انشغالات ممثلي المجتمع المدني في هذا اللقاء بالخصوص حول مشاريع  الطرقات وصيانتها سيما ببعض المناطق التي تعاني من تدهور في وضعيتها   وتوفير  الهياكل الصحية   ومطالب ملحة بتشغيل اليد العاملة المحلية للتخفيف من البطالة  بالمنطقة .

وكان الوزير الأول قد أدى زيارة عمل إلى ولاية تمنراست ليوم واحد تندرج في  إطار تنفيذ ومتابعة برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة .

وقام خلال هذه الزيارة بتدشين وإطلاق وتفقد سلسلة من المشاريع ذات الطابع  الإجتماعي الإقتصادي تابعة لقطاعات الموارد المائية والطاقة والفلاحة  والصناعة والتعمير والتربية الوطنية والصحة و الإتصالات.

الاستقرار هو" أم القضايا في الجزائر"
  أدرج يـوم : الجمعة, 28 نيسان/أبريل 2017 11:44     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 9 مرة   شارك