القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الإصلاحات التي أقرها رئيس الجمهورية عززت القرار السيادي للجزائر

  أدرج يـوم : الخميس, 20 نيسان/أبريل 2017 12:49     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 37 مرات
الإصلاحات التي أقرها رئيس الجمهورية عززت القرار السيادي للجزائر

قسنطينة -أكد وزير العدل حافظ الاختام الطيب يوم  الأربعاء بقسنطينة بأن الإصلاحات التي بادر إليها رئيس الجمهورية السيد عبد  العزيز بوتفليقة "قد عززت القرار السيادي السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي  للجزائر".

و في الكلمة التي ألقاها في اجتماع مع القضاة خلال زيارة عمل إلى هذه الولاية  التي أشاد فيها بالمجهودات التي بذلها رئيس الجمهورية منذ 1999 في مختلف  المجالات أوضح الوزير أن قرار العدالة "مستقل" و "لا يمكن أن يتأثر بأي عامل  كان سواء كان داخليا أو خارجيا."

و بعد أن ذكر بأن قرار العدالة "مستقل" و أن "حريات و حقوق المواطنين محمية و  مكفولة" أكد السيد لوح أن الإجراءات القضائية تطبق "بعدل و إنصاف" داعيا القضاة ليكونوا في مستوى تحديات  تحديث و عصرنة قطاع العدالة".

و بعد أن دعا القضاة ليكونوا في مستوى تحدي تحديث قطاع العدالة و تثمين مكاسب  الإصلاح التي تصب في هذا الاتجاه أعطى الوزير تعليمات لتفعيل "إجراءات تحريك  الدعوى العمومية فيما يتعلق بتبذير المال العام و الاعتداء على الأراضي  الفلاحية".

و أكد الوزير أن الإصلاحات التي شملت قطاع العدالة كانت "ضرورية و لا بد منها" موضحا بأن هذه الإصلاحات "عميقة و تكميلية استهدفت أداء هذا القطاع  انطلاقا من المورد البشري إلى غاية المنشآت". و بعد أن أكد أن هدف الإصلاحات الجارية هو "بناء دولة الحق و القانون" أوضح  الوزير أن قطاع العدالة يولي أهمية خاصة للتكوين و يعمل باستمرار على "تحسين  الأداء في الميدان" لهذه العناصر من خلال دورات للتكوين.

 

كما أبرز الوزير أهمية رقمنة أرشيف العدالة قبل يلح على ضرورة التعجيل بتحسين  التسيير في جميع مؤسسات الدولة من خلال على الخصوص ترقية نظام الصيانة و هو  الجانب الذي اعتبره "ما يزال مهملا على الرغم من أهميته".و قد تفقد الوزير خلال زيارته إلى قسنطينة مختلف أجنحة المجلس القضائي  بقسنطينة قبل أن يرأس حفلا لتسليم بطاقات مهنية بيومترية لقضاة.

الإصلاحات التي أقرها رئيس الجمهورية عززت القرار السيادي للجزائر
  أدرج يـوم : الخميس, 20 نيسان/أبريل 2017 12:49     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 37 مرة   شارك