القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

اقتراح برنامج "الدعم الاجتماعي المباشر" لفائدة محدودي الدخل و الفئات الهشة

  أدرج يـوم : الأربعاء, 19 نيسان/أبريل 2017 18:03     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 4 مرات

ورقلة- صرح رئيس حزب تجمع أمل الجزائر ''تاج'' عمار غول  اليوم الأربعاء بورقلة أن حزبه يقترح برنامجا جديدا يتمثل في ''الدعم  الاجتماعي المباشر'' لفائدة محدودي الدخل و الفئات الهشة.

و أوضح عمار غول خلال تنشيطه تجمعا شعبيا بدار الثقافة مفدي زكرياء بعاصمة  الولاية في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 مايو المقبل  أن تشكيلته  السياسية تقترح "برنامجا جديدا يتمثل في "الدعم الإجتماعي المباشر" لفائدة  المواطنين محدودي الدخل و الفئات الهشة في المجتمع".

ويشمل هذا البرنامج تدعيم المواد الاستهلاكية و السكن و التمدرس و النقل وكل  ما له علاقة بتحسين ظروف معيشة محدودي الدخل و الطبقة الهشة في إطار التكافل  الاجتماعي وذلك من خلال منحة شهرية تقدم لهم بصفة مباشرة لسد حاجياتهم كما قال  ذات المسؤول الحزبي.

و سيعوض هذا البرنامج الذي سيساهم - مثلما ذكر ذات المسؤول الحزبي - في "ضمان  العيش الكريم للأسر و الأفراد من الفئة المذكورة  الدعم الذي توفره الدولة  لجميع طبقات المجتمع بما فيها الميسورة الحال".

كما أشار في خطابه الانتخابي أن ''تاج'' يقترح أيضا خطة جديدة للتقليص من  ظاهرة البطالة ترتكز على "تأطير طالبي الشغل و توجيههم و إعانتهم للحصول على  فرص للشغل" مبرزا في ذات السياق أهمية تطوير الإنتاج الفلاحي من خلال تدعيم و  مرافقة الفلاحين و الاستجابة لانشغالاتهم  سيما ما يتعلق بمجالي التسويق و  التصدير  فضلا عن إمكانية استفادتهم -حسبه- من "قروض تشاركية بدون فوائد".

و في سياق آخر دعا السيد غول إلى الإسراع في تجسيد برنامج ' البديل الطاقوي''  الذي يرتكز على الطاقات المتجددة الصديقة للبيئة خاصة الطاقة الشمسية  مبرزا  أن الجزائر تتوفر على المؤهلات الطبيعية و الكفاءات البشرية داخل الوطن وخارجه  لتجسيد هذا المشروع "الطموح".

و أبرز كذلك أهمية بناء اقتصاد وطني متنوع خارج المحرقات و ضرورة تأهيل مناطق  الجنوب و الهضاب العليا لاحتضان البديل الاقتصادي الجديد الذي يشمل عدة قطاعات  إستراتيجية.

و في ختام تدخله أكد أن حزبه يراهن على فئة الشباب في تجسيد برنامجه  مؤكدا  على مسؤولية المواطنين في الحفاظ على وحدة الأمة و المجتمع و الوقوف صفا واحد  في مواجهة كل ما يهدد أمن الجزائر و استقرارها.

 

اقتراح برنامج "الدعم الاجتماعي المباشر" لفائدة محدودي الدخل و الفئات الهشة
  أدرج يـوم : الأربعاء, 19 نيسان/أبريل 2017 18:03     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 4 مرة   شارك