القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

"كل الضمانات متوفرة لتكون الانتخابات القادمة أفضل بكثير من سابقاتها"

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 18 نيسان/أبريل 2017 17:50     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 16 مرات

سطيف- اعتبر الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري  بلقاسم ساحلي بعد ظهر اليوم الثلاثاء ببوقاعة (سطيف) أن "كل الضمانات متوفرة  لكي تكون الانتخابات المقبلة أفضل بكثير من سابقاتها" .

و أضاف السيد ساحلي في تجمع جمهوري لحساب الحملة الانتخابية بحضور مناضلي  حزبه بدار الثقافة "رابح بيطاط" بأن الانتخابات التشريعية المقبلة "ستقود إلى  برلمان كفاءات قادر على رفع التحديات".

و أبرز الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري أن تشكيلته السياسية تسعى  لكي يكون المجلس الشعبي الوطني المقبل باستطاعته تجسيد المكاسب التي تضمنها  دستور 2016 على غرار الحفاظ على عناصر الهوية الوطنية و صونها و إبعادها عن  التلاعبات السياسوية و الدفاع عن الحقوق الاجتماعية و الاقتصادية للمواطن.

كما ذكر السيد الساحلي ببرنامج حزبه الانتخابي الذي يتضمن بالأساس "تعميق  الإصلاحات في البلاد و تعزيز دولة الحق و القانون و تقوية الجبهة الداخلية  تماشيا مع الدعوة التي قدمها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في إطار  تشكيل جبهة وطنية عتيدة".

و لدى تطرقه إلى المحور الاقتصادي دعا الأمين العام لحزب التحالف الوطني  الجمهوري إلى "ضرورة تثمين ما لدينا من مقومات و إقلاع اقتصادي" و ذلك بالحفاظ  -كما قال- على الاستقرار السياسي و الأمني و المالي ثم توفير الموارد المالية  و البشرية المؤهلة و غير المكلفة و تنمية الفلاحة و ترقية السياحة و الخدمات.

و عرج السيد ساحلي كذلك على "التحدي الاجتماعي" كما سماه مؤكدا على ضرورة  تعميق الإصلاحات في قطاع التربية و التعليم العالي و البحث العلمي و التوجه  أكثر نحو البحث التكنولوجي و الصناعي عوض البحث الأكاديمي و كذلك مسألة ترقية  المجتمع المدني و تعزيز حرية التعبير.

و دعا بلقاسم ساحلي الحضور في الأخير إلى التصويت على قوائم مترشحي حزبه  لأنهم سيسعون -حسبه- "من أجل تقليص الفوارق الاقتصادية و الاجتماعية".

"كل الضمانات متوفرة لتكون الانتخابات القادمة أفضل بكثير من سابقاتها"
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 18 نيسان/أبريل 2017 17:50     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 16 مرة   شارك