القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

إعذار بإلغاء القوائم الانتخابية التي لا تتوفر على صور مترشحات

  أدرج يـوم : الإثنين, 17 نيسان/أبريل 2017 13:32     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 106 مرات

برج بوعريريج  -  سيتم إلغاء القوائم الانتخابية التي "لا  تظهر فيها صور مترشحات" ببرج بوعريريج  حسب ما أكده يوم الاثنين المنسق  الولائي للهيئة العاليا لمراقبة الانتخابات التشريعية  حسان النوي  مشيرا إلى  أنه تم منح "مهلة 48 ساعة أمام الأحزاب المعنية بذلك لاستدراك ذلك".

وأوضح السيد النوي في تصريح لوأج أنه تم إخطار متصدري القوائم للأحزاب  المعنية وهي حزب القوى الاشتراكية و التحالف من أجل النهضة و العدالة و البناء  و الجبهة الوطنية الجزائرية و الجبهة الجزائرية للتنمية و العدالة و حزب  النضال الوطني  و ذلك بعدما ما تم الوقوف على عدم وجود صور لمترشحات هذه  التشكيلات السياسية على قوائمها بولاية برج بوعريريج.

و أضاف المتحدث أنه تم إبلاغ وزارة الداخلية و الجماعات المحلية بذلك لاتخاذ  الإجراءات القانونية التي تستدعيها مثل هذه الحالات  معتبرا  أن هذا النوع من  التجاوزات "خطير و غير مسموح به قانونا و مخالف لكل الأعراف و القوانين" التي  يحفظها الدستور الجزائري للمرأة لاسيما و أن المرأة المترشحة لهذه الانتخابات  ستمثل كما قال- الشعب في المجلس الشعبي الوطني المقبل و أن "من حق المواطن أن  يتعرف على من سيصوت عليه".

من جهتهم امتنع متصدرو قوائم الأحزاب المعنية الذين اتصلت بهم وأج عن الإدلاء  بتصريحات في هذا الشأن  بينما أكد منسق الهيئة العليا لمراقبة الانتخابات أن  متصدري القوائم المعنية مجبرون على أن يلتزموا بالقوانين و أن ينشروا صور  مترشحاتهم في الملصقات كما ينص عليه القانون.

للإشارة فقد تم تداول ظاهرة عدم وجود صور مترشحات على القوائم الانتخابية  بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي و كذا في الشارع المحلي.

و قد أرجع البعض عدم إدراج صور بعض المترشحات للانتخابات التشريعية للرابع من  مايو المقبل إلى "الطابع المحافظ للمجتمع المحلي"  بينما اعتبر آخرون أن عدم  إدراج صور بعض المرشحات يدل على قناعتهن أنه لا يمتلكن حظوظا وافية في المعترك  الانتخابي.

للإشارة كذلك فقد سجلت التنسيقية المحلية للهيئة العليا لمراقبة الانتخابات  التشريعية خلال الأسبوع الأول من الحملة الانتخابية ما مجموعه 13 تجاوزا و ذلك  خلال 22 تجمعا عبر ولاية برج بوعريريج تتعلق في أغلبها بالملصقات العشوائية  وفقا لنفس المصدر.

للتذكير تخوض 19 قائمة انتخابية من بينها قائمة حرة معترك الانتخابات  التشريعية المقبلة بولاية برج بوعريريج  في الوقت الذي تقدر فيه الهيئة  الناخبة ب 43114 مسجلا حيث  تم تجهيز 317 مركزا انتخابيا و1500 مكتب اقتراع و  تحديد 299 نقطة إشهار و تسخير 81 فضاء لإقامة التجمعات في إطار الحملة  الانتخابية حسب ما أوضحته من جهتها مديرية التنظيم والشؤون العامة بالولاية.

آخر تعديل على الإثنين, 17 نيسان/أبريل 2017 15:05
إعذار بإلغاء القوائم الانتخابية التي لا تتوفر على صور مترشحات
  أدرج يـوم : الإثنين, 17 نيسان/أبريل 2017 13:32     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 106 مرة   شارك