القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

أويحيى يؤكد على الاهتمام بانشغالات الشباب لضمان امن واستقرار البلاد

  أدرج يـوم : الأحد, 16 نيسان/أبريل 2017 18:12     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 17 مرات

تيارت- أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي  احمد  أويحيى اليوم الأحد بتيارت الاهتمام بانشغالات الشباب لضمان  امن والاستقرار البلاد.

ولدى تنشيطه لتجمع شعبي بالقاعة المتعددة الرياضات "عبد الله بلعربي" بتيارت  في إطار الحملة الانتخابية قال احمد اويحىى أن "الاهتمام بانشغالات الشباب  خاصة منها السكن من أهم الأولويات التي تضمن استقرار وامن البلاد وتحصن هذه  الفئة من الانحراف والمخدرات والحرقة".

واقترح ذات المسئول الحزبي تخصيص نسبة 10 بالمائة من المشاريع السكنية لصالح  الشباب حتي يستطيع بناء عائلة  مشيرا إلى أن توفير السكن للشباب هو "تكملة"  لمجهودات الدولة لفائدة هذه الفئة بعد التربية والتعليم والتكوين وتوفير مناصب  الشغل .

وابرز اويحيى أن ضمان هذه المتطلبات للشباب يجعلهم بمنأى عن الآفات  الاجتماعية المختلفة من مخدرات وتطرف والرغبة في الهجرة إلى الخارج داعيا  الشعب الجزائري إلى التمسك بدينه ومذهبه "حفاظا على المجتمع الجزائري من  التفكك".

ومن جهة أخرى أشاد اويحيى بالمجهودات والتضحيات التي تبذلها أسلاك الأمن  المختلفة المتشكلة من أبناء الشعب لحماية الوطن  داعيا إلى دعمها ومساندتها.

كما دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي إلى "التفاف الجزائريين حول  دولتهم ورئيسهم واخذ العبرة من الحروب والفتن التي تنهش الدول الشقيقة  والصديقة إلى درجة اسكت صوت العرب في الدفاع عن القضية الفلسطينية ومختلف  القضايا العربية  مضيفا أن "الأمن والاستقرار والوحدة هم أساس التنمية  والتطور".

وأشار اويحيى الى أن التجمع الوطني يساند ويدعم برنامج رئيس الجمهورية  عبد  العزيز بوتفليقة  لكنه له برنامج يعطي للشعب "فرصة محاسبة من ينتخبونهم من  مرشحين عن التجمع"

وابرز أن محاور برنامج حزبه تهتم بالأمن والاستقرار والوحدة و تحسين تسيير  أمور البلاد من خلال منح الصلاحيات للهيئات المحلية من ولاية وبلدية والابتعاد  عن مركزية الإدارة  مشيرا إلى أن منح الصلاحيات لهذه الهيئات من "شأنه منع  البيروقراطية ومكافحة الرشوة وتسهيل إجراءات الاستثمار والصرامة في تطبيق  القانون".

كما دعا السيد أويحيى إلى تحسين الخدمات الصحية وحفظ كرامة المعوزين خلال  عملية توزيع قفة رمضان ورفع سقف اجر مستحقي السكن الاجتماعي إلى 60 ألف دج  ودعم الطبقات الهشة.

وحث الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي على المشاركة بقوة في الانتخابات  التشريعية.

أويحيى يؤكد على الاهتمام بانشغالات الشباب لضمان امن واستقرار البلاد
  أدرج يـوم : الأحد, 16 نيسان/أبريل 2017 18:12     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 17 مرة   شارك