القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

"نلتزم بالعمل على رفع سقف الاستفادة من السكن العمومي الإيجاري لمن لديهم أجور تناهز 60 ألف دج " (أويحيى)

  أدرج يـوم : السبت, 15 نيسان/أبريل 2017 11:58     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 165 مرات

ميلة - أكد الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي  أحمد أويحيى اليوم السبت بميلة بأن تشكيلته السياسية "تلتزم بالعمل على رفع  سقف الاستفادة من السكن العمومي الإيجاري (الاجتماعي) إلى من لديهم أجور تناهز  60 ألف دج"  و ذلك من أجل "إتاحة الفرصة لأعداد هامة من المواطنين والموظفين  خاصة للحصول على سكن يضمن كرامتهم".

واعتبر السيد أويحيى خلال تنشيطه تجمعا انتخابيا بدار الثقافة مبارك الميلي  أمام اعداد غفيرة من مناضلي و مناصري حزبه برسم اليوم السابع من الحملة  الانتخابية للتشريعيات القادمة أن "السقف الحالي للاستفادة من السكن الاجتماعي  و المحدد ب25 ألف دج أصبح بدون معنى".

ورافع الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي بالمناسبة من أجل "التوصل إلى حلول متعددة مناسبة للحصول على سكن للجزائريين"، مقترحا في هذا السياق تقديم  قروض بدون فائدة من الخزينة العامة لبناء مساكن فردية و منح الشباب العزاب 10  في المائة من السكنات الاجتماعية المنجزة و دعم السكن الريفي لصالح الشباب  بقيمة 1 مليون دج قبل أن يبرز ضرورة إيجاد الحلول لمشاكل الشباب لأنهم " أمل  الجزائر ومستقبلها الواعد".

وأضاف السيد أويحيى أيضا بأن التجمع الوطني الديمقراطي يقترح إقرار "المنحة  المدرسية الشهرية " للعائلات من أجل السماح لها بالتكفل بتمدرس أطفالها، مشيرا  إلى أن من شأن هذا الإجراء أن سيسمح رغم الوضع الاقتصادي الصعب التي تعيشه البلاد  كما قال- بتعزيز مكاسب الجزائر في مجال التربية و التعليم ومجابهة  الأوضاع الاجتماعية المترتبة عن ذلك.

وأشار في هذا السياق إلى أن حزبه "لا يبيع أوهاما" بقدر ما "يقترح برنامجا قابلا للتجسيد في المجالات الاقتصادية و الاجتماعية" من شأنه أن يحفظ استقرار البلاد و وحدتها وأمنها " في ظل أوضاع إقليمية و دولية صعبة كما قال .

وأكد السيد أويحيى بالمناسبة بأن نواب حزبه المقبلين "سيحترمون التزاماتهم خلال هذه الحملة الانتخابية " انطلاقا من "كون بلادنا تحتاج اليوم نوابا  وبرلمانيين لديهم أفكارا  وبرامجا واضحة " مذكرا بضرورة " لامركزية القرار الاقتصادي" و "محاربة الرشوة  في الإدارة و في تسيير الصفقات العمومية " و كذا " تحسين سياسة الاستثمار"  وبالأخص "توقيف أي استيراد لمواد ومنتجات تصنع مثيلات لها في الجزائر " وذلك  حماية للمنتوج الوطني و لمناصب العمل.

وأشار الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي من جهة أخرى إلى أهمية " تحسين  رشاد الإدارة " وتخفيض تكاليف الاحتفالات مراعاة للواقع الحالي للبلاد، داعيا  كذلك لتركيز الاهتمام على قطاعي الفلاحة والصناعة حيث ألح على توسيع المساحات  المسقية كما هو الحال بولاية ميلة التي تحتل حاليا مراتب أولى في زراعات  الحبوب و الحبوب الجافة وإنتاج و الثوم والحليب.

واقترح أويحيى أيضا إنشاء صندوق لدعم المناطق الجبلية على غرار صناديق دعم  مناطق الجنوب و الهضاب العليا داعيا المواطنين في ختام خطابه الانتخابي إلى  التصويت على مرشحي حزبه الذين يمثلون -كما قال- الكفاءة ونظافة اليد.

 

"نلتزم بالعمل على رفع سقف الاستفادة من السكن العمومي الإيجاري لمن لديهم أجور تناهز 60 ألف دج " (أويحيى)
  أدرج يـوم : السبت, 15 نيسان/أبريل 2017 11:58     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 165 مرة   شارك