القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

"مرشحو التحالف الوطني الجمهوري سيعالجون ظاهرة الاقتصاد الموازي "

  أدرج يـوم : الجمعة, 14 نيسان/أبريل 2017 14:58     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 15 مرات

سطيف- أكد الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري  بلقاسم ساحلي بعد ظهر الخميس بولاية سطيف أنه إذا ما تم وضع الثقة في  مرشحي قائمة حزبه فإنهم سيعالجون ظاهرة الاقتصاد الموازي بإدخالها ضمن النشاط  الرسمي القانوني.

و قال السيد ساحلي خلال تنشيطه لتجمع شعبي بالمركز الثقافي مبارك جيلالي  بمدينة العلمة في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات الرابع من مايو المقبل أن  في حالة تزكية مرشحي حزبه فإنهم سيسعون من أجل "مرافقة من يشتغل في الاقتصاد  الموازي لتسوية وضعيته عن طريق التحفيزات و التسهيلات لإرجاعه يعمل في شفافية  و في إطار القانون".

و  اعتبر الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري أن الاقتراحات الاقتصادية  التي يطرحها حزبه في الحملة الانتخابية للتشريعيات المقبلة "نموذجا للإقلاع  الاقتصادي و هو مبني عل ترشيد النفقات و تشجيع الاستثمار" لأنه لا يوجد -كما  قال- حل آخر يسمح بتجاوز الصعوبات التي تمر بها البلاد جراء انخفاض أسعار  البترول.

و ذكر ذات المسؤول الحزبي بأن الجزائر تتوفر على مكونات النجاح لاعتماد "وصفة  اقتصادية جيدة" مبرزا أن حزبه يدعو إلى مرافقة من يعمل في قطاع الأعمال و  التجارة و لا يفرق بين القطاعين الخاص و العام ويرافع من أجل اقتصاد مبني على  الحوار مع كل الشركاء .

و اعتبر السيد ساحلي كذلك أنه "لا يمكن تطوير الاقتصاد إذا لم نطور معه  الجانب الاجتماعي" من خلال إصلاح المنظومة التربوية و قطاع العدالة و تعزيز  حرية التعبير و تطوير الرياضة.

و أبرز الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري أيضا أهمية الحفاظ على الموروث  الثقافي و الديني للمجتمع الجزائري من خلال الحفاظ على المرجعية الدينية  الوطنية.

و دعا المواطنين في ختام هذا التجمع إلى المشاركة بكثافة الاستحقاق الانتخابي   للرابع من مايو المقبل من "أجل الجزائر".

"مرشحو التحالف الوطني الجمهوري سيعالجون ظاهرة الاقتصاد الموازي "
  أدرج يـوم : الجمعة, 14 نيسان/أبريل 2017 14:58     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 15 مرة   شارك