القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

أحمد أويحيى يدعو إلى دعم الفلاح و المصنع لتنويع الإنتاج الوطني

  أدرج يـوم : الخميس, 13 نيسان/أبريل 2017 16:43     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 96 مرات

أم البواقي- دعا الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي  أحمد أويحيى  اليوم الخميس بعين مليلة (ولاية أم البواقي) إلى "العمل على دعم الفلاح و المصنع لتنويع الإنتاج الوطني بهدف تجاوز مرحلة الاعتماد على ريع النفط".

و أضاف السيد أويحيى في تجمع شعبي حاشد نشطه بالقاعة المتعددة الرياضات لذات المدينة في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات الرابع من مايو المقبل بأن الجزائر مدعوة للاهتمام أكثر بالاستثمار في قطاعات الخدمات والنقل البري والبحري ودعم المصدرين للتخلص من التبعية لسعر برميل النفط الذي يتعرض للهزات و يكون في حالة هبوطه مصدرا للأزمات الاقتصادية.

و اعتبر الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أن "التطور و الرقي أساسه الاستقرار السياسي و الاجتماعي"  داعيا في هذا السياق الجميع إلى  السعي من أجل "المحافظة على استقرار البلاد وأمنها لتحقيق ازدهارها و نمائها الاقتصادي والاجتماعي" .و ذكر السيد أويحيى مجددا بأهم المحاور الأساسية لبرنامج حزبه في إطار الحملة الانتخابية للتشريعيات المقبلة التي تنحصر في "ضرورة الحفاظ على استقرار البلاد وتجنب خطاب التخويف و تحسين شؤون تسيير البلاد و تطوير اقتصادها والعمل على حسن استمرار السياسة الاجتماعية."

وحث أيضا الجزائريين على التمسك بالوحدة الوطنية باعتبارها "صمام آمان ضد المحاولات الخارجية الرامية إلى المساس بأمن و استقرار البلاد"   مجددا بالمناسبة تأييد حزب التجمع الوطني الديمقراطي لسياسة و برنامج رئيس الجمهورية  عبد العزيز بوتفليقة  لأنه كما قال- "رجل المصالحة الوطنية و الوئام و الذي يعود إليه الفضل في التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد مما مكن من الحفاظ على أمن واستقرار الجزائر".

ودعا السيد أويحيى المواطنين في ختام هذا التجمع إلى التصويت على قوائم مرشحي حزبه و المشاركة بكثافة في الاستحقاق الانتخابي المقبل.

أويحيى يدعو إلى ضرورة مواصلة الاستثمار العمومي للحفاظ على ديناميكية النمو

عنابة - دعا الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى  بعد ظهر اليوم الخميس بعنابة إلى ضرورة مواصلة الاستثمار العمومي من أجل إعمار البلاد للحفاظ على ديناميكية النمو.

و قال السيد أويحيى خلال تجمع شعبي نشطه في إطار الحملة الانتخابية لتشريعات 4 مايو القادم بأن التجمع الوطني الديموقراطي يدعو في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد إلى "عدم كسر عجلة التنمية" ويطالب بمواصلة الاستثمار العمومي للدولة

من أجل "خدمة الوطن والمواطن والحفاظ على ديناميكية النمو". و إلى جانب الاستثمار العمومي الذي يضمن إعمار البلاد  دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي إلى دعم الاستثمارات القابلة للتصدير وترقية الصادرات خارج المحروقات واستحداث الآليات الضرورية لمرافقة المصدرين  موضحا بأن محاور برنامج حزبه المتعلقة بالإقلاع الاقتصادي تتضمن استحداث هذه الآليات في حالة تزكية مرشحيه في التشريعيات المقبلة.

و ذكر السيد أويحيى كذلك بضرورة تنويع الاقتصاد الوطني ودخول مرحلة استغلال الطاقات المتجددة  مشيرا إلى أن ما تكتنزه الجزائر في هذا المجال لا يتطلب سوى العزيمة لكسب رهانات أصبحت -كما قال- أ كثر من حتمية لضمان مستقبل البلاد.

و تطرق الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي خلال هذا التجمع إلى محاور برنامج حزبه للتشريعيات المقبلة  مذكرا في هذا الإطار بضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار اللذين تنعم بهما البلاد وذلك بالحرص على اليقظة الدائمة والمستمرة

لمواجهة كل التحديات. ودعا في الأخير إلى التعبئة الواسعة وشرح محاور برنامج حزبه من أجل التصويت لصالح مرشحي التجمع الوطني الديمقراطي الذي يلتزم -كما ذكر به- بتجسيد سياسة لامركزية التسيير لتحسين أداء المؤسسات و الصرامة في تطبيق القوانين لحماية الأشخاص و محاربة مختلف مظاهر الإجرام وضمان حماية أكبر للمرأة وتطبيق سياسة اجتماعية تمكن من تحسين الأداء الاجتماعي للدولة.

آخر تعديل على الخميس, 13 نيسان/أبريل 2017 20:13
أحمد أويحيى يدعو إلى دعم الفلاح و المصنع لتنويع الإنتاج الوطني
  أدرج يـوم : الخميس, 13 نيسان/أبريل 2017 16:43     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 96 مرة   شارك