القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

إنشاء باكالوريا احترافي، خلق منحة بطالة و تمديد عطلة الأمومة على رأس الوعود الانتخابية لجبهة المستقبل

  أدرج يـوم : الخميس, 13 نيسان/أبريل 2017 08:22     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 22 مرات

الجزائر- تتعهد جبهة المستقبل من خلال برنامجها  الانتخابي لتشريعيات 4 مايو 2017 ببعث باكالوريا احترافي يعوض ذلك المعمول به حاليا وخلق منحة بطالة لكل شاب جزائري بدون دخل إضافة لتمديد عطلة الأمومة.

وحسب البرنامج الانتخابي المقدم لإقناع المواطنين يلتزم الحزب الذي يترأسه  عبد العزيز بلعيد ب "تمديد مدة عطلة الأمومة من 14 أسبوعا حاليا إلى 12 شهرا  بالنسبة للطفل الأول و تخفيضها إلى 8 أشهر بالنسبة للطفل الثاني و 4 أشهر  للطفل الثالث فما فوق" و العمل على "خلق التكامل بين القطاعين العام و الخاص  في قطاع الصحة بإشراك القطاع الخاص في تنفيذ البرامج الوطنية للوقاية و  التلقيح بوضع تدابير تحفيزية للأطباء المختصين العاملين في الجنوب الكبير و  المناطق المعزولة لتعويض الخدمة المدنية".

دائما في السياق الاجتماعي،  تنوي جبهة المستقبل إنشاء بطاقية وطنية للبطالين  و العائلات المعوزة مع "خلق منحة بطالة لكل شاب جزائري ابتداء من 18 سنة منعدم الدخل لمدة 3 سنوات مع اشتراط البحث عن عمل أو التكوين و خلق دخل إضافي  تضامني لكل عائلة محدودة أو منعدمة الدخل بشروط".

و بخصوص التربية و التكوين وعد مرشحو الحزب ب "إلغاء امتحان التنقل من الطور  الابتدائي إلى الطور المتوسط و خلق باكالوريا احترافي مع إعادة الاعتبار للمدارس و لمعاهد التعليم العالي".

ولم يغفل البرنامج الانتخابي مجال السياحة من خلال السعي إلى "إعادة تأهيل  الهياكل السياحية و المنشآت ذات الصلة بإشراك بالقطاع و رأس المال الخاص و الأموال المتداولة وفق دفتر شروط يرقى بمستوى الهياكل و المستوى  الخدمات السياحية إلى المعايير الدولية من حيث الجودة و التسيير"،

موازاة مع "وضع إجراءات مالية و جبائية تحفيزية للمستثمرين في إنشاء الهياكل  المخصصة للسياحة الداخلية و الموجهة للطبقة المتوسطة و الدنيا للمجتمع (قرى سياحية، منتجعات سياحية شاطئية و جبلية و صحراوية).

أما في مجال العدالة ترى جبهة المستقبل أنه من الواجب "إدراج حضور دفاع  المتهم من لحظة الاعتقال إلى غاية المثول أمام القاضي مع ضمان حق زيارة المتهم من طرف أحد أقاربه على الأقل أثناء فترة الحبس المؤقت و تقوية  الضمانات القانونية لصالح المتهم أثناء مثوله أمام قاضي التحقيق للاستفادة من  شروط متزنة".

وفي مجال الدبلوماسية و الجالية الجزائرية في الخارج يرى حزب عبد العزيز  بلعيد ضرورة "وضع معالم وإطار تنظيمي لتأسيس دبلوماسية اقتصادية اتجاه القارة الإفريقية خاصة منطقة الساحل و الصحراء" و "إنشاء مصالح قنصلية موجهة  لتسهيل إنشاء جمعيات للجالية المقيمة بالمهجر".

و في ذات السياق تتعهد جبهة المستقبل ب "إنشاء سلك من القناصلة المساعدين في  المناطق ذات التواجد الضعيف أو المتوسط للجالية الجزائرية في المهجر  و يوضع هذا السلك تحت سلطة قنصل متجول".

وتفتخر جبهة المستقبل بكونها تضم ضمن قوائمها للتشريعيات المقبلة الكثير من  المرشحين الشباب الحاملين لأفكار و تصورات جديدة قادرة على النهوض بالجزائر  نحو الافضل.

إنشاء باكالوريا احترافي، خلق منحة بطالة و تمديد عطلة الأمومة على رأس الوعود الانتخابية لجبهة المستقبل
  أدرج يـوم : الخميس, 13 نيسان/أبريل 2017 08:22     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 22 مرة   شارك