القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

"كل ما ينتج بالجزائر لا يجب استيراده"

  أدرج يـوم : الأربعاء, 12 نيسان/أبريل 2017 17:34     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 22 مرات

خنشلة  - رافع الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي  أحمد أويحيى يوم الأربعاء بخنشلة من أجل أن "لا يدخل من خارج الجزائر أي  منتج يتم إنتاجه داخل الوطن".

و أضاف السيد أويحيى خلال تنشيطه لتجمع شعبي بقاعة "سينيماتيك" خنشلة التي  امتلأت عن آخرها في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات مايو المقبل بأن اقتصاد  الجزائر "لا بد و أن يبنى بالدينار الجزائري بالرغم من الظروف الاقتصادية  الصعبة التي تعيشها البلاد" معتبرا أن "الأزمة التي نعيشها نعمة علينا حتى  نحرك إنتاجنا المحلي واقتصادنا الوطني".

و بعد أن أشار إلى "الظرف الصعب" الذي تعيشه الجزائر و الذي يستلزم شجاعة  لاجتيازه أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أن حزبه يلتزم أمام الشعب  الجزائري بأن يحرر الجزائر من التبعية للخارج و يجعلها في مأمن من هزات سوق  النفط دون كسر عجلة التنمية الاقتصادية.

كما توقف السيد أويحيى عند مسالة تشجيع الدولة للاستثمار قائلا: "لا يجب أن  يتوقف تشجيع و دعم المستثمرين و أن مؤسساتنا يجب أن تواصل إنتاجها حتى لا تعود  الجزائر إلى نكبات الماضي و يستمر بناؤها حفاظا على مستقبلها و مستقبل  أبنائها".

وأشار الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي في خطابه الانتخابي إلى التنافس  الجاري بين الأحزاب خلال هذه الحملة مثمنا إياها لكنه أعاب في ذات الوقت عدم  توفر بعض التشكيلات السياسية على برامج.

وذكر بعدها ببرنامج حزبه الذي يتضمن أربعة محاور أساسية يسعى الحزب من خلالها  إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية و على أمن و وحدة واستقرار البلاد و تحسين  تسيير أمور البلاد و إعطاء دفع للاقتصاد الوطني و التحرر من التبعية للنفط  بالإضافة إلى العمل على إبقاء سياسة الدعم الاجتماعي.

و في سياق التنمية المحلية تطرق السيد أويحيى إلى مشاريع مهمة تم تجميدها  بولاية خنشلة داعيا إلى "ضرورة إعادة إطلاقها لأن الولاية في حاجة ماسة إليها"  معتبرا أنه "لا بأس أن تتوقف مشاريع بولايات سارت بها التنمية سابقا بشكل جيد  لكي تتاح الفرصة للولايات التي تحتاج إلى دعم لانطلاق و مواصلة مشاريعها  المجمدة".

و في ختام التجمع دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي المواطنين إلى  التوجه يوم الرابع مايو المقبل إلى صناديق الاقتراع و القيام بواجب الانتخاب و  التصويت من أجل الجزائر.

"كل ما ينتج بالجزائر لا يجب استيراده"
  أدرج يـوم : الأربعاء, 12 نيسان/أبريل 2017 17:34     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 22 مرة   شارك