القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

"من الضروري استحداث مناطق للتبادل الحر بالولايات الحدودية"

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 11 نيسان/أبريل 2017 18:43     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 128 مرات

تبسة - اعتبر رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد بعد ظهر يوم الثلاثاء بتبسة أنه أصبح "من الضروري العمل على استحداث مناطق للتبادل  الحر عبر الولايات الحدودية للبلاد لاسيما الشرقية منها".

وأضاف السيد بلعيد خلال تنشيطه لتجمع شعبي بقصر الثقافة محمد الشبوكي حضره  عدد غفير من المواطنين خاصة الشباب منهم بأن هذه المناطق الحرة من شأنها أن  تسمح بالتبادل التجاري بدلا من شبكات التهريب والاقتصاد الموازي التي تضر  بالاقتصاد الوطني.

واسترسل رئيس جبهة المستقبل في نفس السياق بأن إنشاء مناطق صناعية في مجال  المناولة الصناعية كفيل --كما قال-- بأن يجعل المناطق الحدودية "جذابة  للاستثمار ولرؤوس الأموال ما يمكن من خلق الثروة واستحداث مناصب عمل".

وقدم السيد بلعيد بالمناسبة نظرة حزبه المستقبلية في مجال التوازن الجهوي  والذي يجب أن يكون "انطلاقا من المعطيات المتضمنة في المخطط الوطني لتهيئة  الإقليم الذي تم إعداده من طرف كفاءات جزائرية"  وهو المخطط الذي بقي --كما  قال-- "حبيس الأدراج".

وفي المجال السياسي  دعا رئيس جبهة المستقبل إلى ضرورة أخلقة العمل السياسي  من خلال نبذ استعمال الأموال المشبوهة ومكافحة ظاهرة شراء الدمم والأصوات في  الانتخابات  معتبرا ذلك أحد أكبر مشاكل العمل السياسي.

وختم السيد بلعيد تجمعه الانتخابي بدعوة المواطنين إلى اختيار "من يرونهم  الأصلح والأكفأ لتمثيل الشعب في المجلس الشعبي الوطني المقبل".

آخر تعديل على الثلاثاء, 11 نيسان/أبريل 2017 18:51
"من الضروري استحداث مناطق للتبادل الحر بالولايات الحدودية"
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 11 نيسان/أبريل 2017 18:43     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 128 مرة   شارك