القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

" المشاركة في الاقتراع المقبل وسيلة للنضال من أجل التغيير السلمي"

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 11 نيسان/أبريل 2017 15:54     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 55 مرات

ميلة - اعتبرت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون  يوم الثلاثاء بالقرارم قوقة بولاية ميلة أن المشاركة في الاقتراع المقبل  "وسيلة للنضال من أجل التغيير السلمي".

و قالت السيدة حنون أثناء تنشيطها لتجمع لمناضلي حزبها في ثالث يوم من عمر  الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 مايو المقبل بأن دعوة المواطنين للمشاركة في  الاستحقاق القادم و منح أصواتهم لمرشحي حزب العمال يعني "منح حزب العمال كتلة  برلمانية قوية وفعالة من أجل الحفاظ على مكاسب الجزائر و العمال و حماية  القطاع العام من النهب و النزيف الذي يتعرض له".

و بعد أن اعتبرت بأن نيل الجزائر استقلالها و تجسيد مثل الديمقراطية و  استعادة السلم في البلاد بعد سنوات الدم و الإرهاب تمت بتضحيات جسام قدمها  الشعب أشارت الأمينة العامة لحزب العمال إلى أن الدفاع عن إسمنت الوحدة  الوطنية و حماية حقوق الإعلام و الحريات و استقلالية القضاء يعد من بين أهم  محاور البرنامج الانتخابي لتشكيلتها في الجانب السياسي إلى جانب الحفاظ على  دستورية القوانين و محاربة الفساد و حماية الشغل من الهشاشة و إلغاء قانون  التقاعد الحالي الذي وصفته ب" الجائر".

من جهة أخرى دعت السيدة حنون إلى"التدريس الإجباري للغة الأمازيغية عبر كامل  أنحاء الوطن" و كذا إلى "تجريم التهرب الجبائي" و "إرساء الرقابة على تسيير  المال العام " وكذا " إقرار منحة للبطالين " و " وضع سلم أجور متحرك " مؤكدة  على حرص نوابها في المجلس الشعبي الوطني المقبل على اقتراح "مشروع قانون يحارب  الفساد المالي".

كما حذرت الأمينة العامة لحزب العمال من ما وصفته ب"خطر الفساد المالي و  الأوليغارشية" التي تحاول "تلويث" حسب تعبيرها البرلمان القادم منتقدة  "ممارسات المتاجرة بالمراتب الأولى من طرف بعض الأحزاب في القوائم الانتخابية  المرشحة لتشريعيات 4  مايو المقبل.

وأكدت السيدة حنون في الأخير على أن مرشحي تشكيلتها السياسية "قدموا من صفوف  الحزب" و أن حملتها الانتخابية "ممولة بفضل مساهمات المناضلين و أصدقاء حزب  العمال".

" المشاركة في الاقتراع المقبل وسيلة للنضال من أجل التغيير السلمي"
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 11 نيسان/أبريل 2017 15:54     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 55 مرة   شارك