القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

"حزب (تاج) أعد برنامجا اقتصاديا خاصا بولاية المسيلة"

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 11 نيسان/أبريل 2017 15:51     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 330 مرات

المسيلة  - أكد رئيس حزب أمل تجمع الجزائر (تاج) عمار غول  يوم الثلاثاء بالمسيلة أن تشكيلته السياسية "أعدت برنامجا اقتصاديا خاصا  بهذه الولاية يرتكز على ترقية الفلاحة".

و أضاف السيد غول خلال تجمع شعبي نشطه في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات 4  مايو المقبل بقاعة سينما الحضنة أنه إذا  فازت قائمة حزبه بهذه الولاية "سيتم  دعوة الحكومة المقبلة التي سيكون (تاج) شريكا فيها إلى الإسراع في توسيع  المساحات المسقية القابلة للزراعة".

و ذكر رئيس حزب (تاج) بأن ولاية المسيلة تتوفر على مساحات قابلة للزراعة تفوق  1 مليون و 700 ألف هكتار لا يستغل منها حاليا سوى 12 بالمائة حيث ستسعى  تشكيلته السياسية إلى تشجيع الفلاحين على توسيع مساحات الإنتاج الزراعي و  الأعلاف وذلك بغية التقليص من استيراد الأعلاف  فضلا عن جعل المسيلة "قطبا  فلاحيا يمون عديد ولايات باللحوم والأعلاف".

وفي مجال السياسة الاقتصاد أكد السيد غول أن "الحكومة المقبلة مدعوة إلى  الإسراع في وضع آليات تمكن من تجاوز الأزمة" على غرار الإصلاح البنكي.

كما أبرز رئيس حزب تجمع أمل الجزائر ما وصفه ب"الضرورة الملحة لتجسيد  برنامج اقتصادي متنوع يرتكز على إنشاء مؤسسات في مجالات الخدمات ذات الصلة  بالصناعة والفلاحة و كذا سوق نقدية وطنية".

وفي المجال الطاقوي أكد عمار غول أن حزبه قد أعد  برنامجا يرتكز على الانتقال  لاستغلال الطاقات المتجددة البديلة والمستدامة  مشيرا من جهة أخرى إلى أهمية  إعادة النظر في التحويلات الاجتماعية وتخصيص الدعم لمن يستحقونه فعليا دون  غيرهم مقترحا في هذا السياق صب مبالغ مالية لفائدة المعوزين نظير رفع الدعم عن  المواد المدعمة الذي يستفييد منه حاليا الجميع الجزائريين على أن ذهب الفائض  من هذه التحويلات الاجتماعية كما قال- لصالح إنشاء مؤسسات لفائدة الشباب.

 

"تاج حزب لديه برنامج بديل للجزائر و للمواطن"

 

باتنة - أكد رئيس حزب تجمع أمل الجزائر (تاج) عمار غول  مساء يوم الثلاثاء بباتنة بأن (تاج) حزب مسؤول و لديه برنامج "بديل للجزائر  و للمواطن''.

و قال السيد غول خلال تجمع شعبي نشطه في إطار الحملة الانتخابية للتشريعيات  المقبلة أن البرنامج الجديد للحزب سيعمل على تحقيق "إقلاع حضاري و اقتصادي و  أيضا سياسي" معتبرا أن ذات البرنامج "متكامل و مستوحى من عمق انشغالات  المواطنين في مختلف المجالات خاصة ما تعلق بالسكن و البطالة و النقل".

و أضاف ذات المتحدث قائلا "خصصنا حيزا هاما في برنامجنا للفئات الهشة و كذا  لذوي الإعاقات كما أعطينا مكانة خاصة للشباب الذي يعول عليه كثيرا في هذه  الاستحقاقات التي نسعى إلى تحقيق الريادة فيها".

و أشار السيد غول كذلك إلى أن حزب (تاج) سيضع "خارطة سياسية قوية تحتاجها  الدولة والمواطن و ستكون متنفسا جديدا لكل الفئات في إطار التعايش الإيجابي و  التآخي من خلال العمل على تعزيز ثمار المصالحة الوطنية". 

 

آخر تعديل على الثلاثاء, 11 نيسان/أبريل 2017 19:57
"حزب (تاج) أعد برنامجا اقتصاديا خاصا بولاية المسيلة"
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 11 نيسان/أبريل 2017 15:51     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 330 مرة   شارك