القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

القائمـة الرئيسية


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

"دعم القدرة الشرائية للمواطن ضمن التزامات التجمع الوطني الديمقراطي"

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 11 نيسان/أبريل 2017 14:29     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 41 مرات

بسكرة -  رافع الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد  أويحيى بعد ظهر اليوم الثلاثاء ببسكرة من أجل دعم القدرة الشرائية للمواطنين  من الفئات الهشة مبرزا أن هذا الالتزام متضمن في البرنامج الانتخابي لتشكيلته  السياسية.

وقال السيد أويحيى في تجمع شعبي نشطه في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات  ال4 مايو المقبل أن السياسة الاجتماعية لتشكيلته السياسية جاءت ببعض التدابير  لرفع القدرة الشرائية للمواطن من خلال إحصاء مختلف الفئات ودعم القدرة  الشرائية لفئة ذوي الدخل الضعيف لاسيما فيما يتعلق بالمواد الغذائية ذات  الاستهلاك الواسع دون الأشخاص ذوي الدخل المرتفع.

و ذكر في مجال السكن بإمكانية الدعم العمومي للإيجار انطلاقا من خلال منح  إعانة مالية لتغطية جزء من تكلفة الإيجار لدى الخواص بالنسبة للأشخاص الذين  يعانون من أزمة السكن والالتزام بتقوية السكن الريفي و رفع سقف الاستفادة من  سكن اجتماعي حتى 60 ألف أو 70 ألف دج بدلا من 24 ألف د.ج.

من جهة أخرى أبرز السيد أويحيى أن حزبه يولي أولوية خاصة للجانب المتعلق  بالدفاع عن وحدة واستقرار وأمن البلاد والدستور وقوانين الجمهورية و مساندة  رئيس الجمهورية و كذا العمل على تحقيق الإقلاع الاقتصادي والتحرر من التبعية  للنفط " إلى جانب مواصلة الدفاع عن المصالحة الوطنية".

وبعد أن لفت الانتباه الى أنه دون أمن واستقرار لا يمكن تحقيق التنمية وتلبية  طلبات السكن ومعالجة البطالة قال "نحن نلتزم بأن تبقى الدولة تدعم الاستثمار".

و في حديثه عن ولاية بسكرة اعتبر أنها تمثل "عظمة الجزائر" بالنظر إلى ماضيها  العريق و التي يوجد بها ضريح عقبة بن نافع بالإضافة إلى ما قدمه -كما أضاف-  شهدائها ومجاهديها أمثال سي الحواس ومحمد شعباني وتحولت الآن إلى قطب فلاحي  وصناعي وبها شبكة من الوحدات الصناعية ومختلف الخيرات من الخضروات جعلتها  بمثابة "متيجة ثانية".

وخلص الأمين العام للتجمع الوطني في كلمته التي استمرت حوالي أربعين دقيقة  بحضور مناضلين ومتعاطفين غصت بهم القاعة بتوجيه الدعوة للهيئة الناخبة  بالتصويت لصالح مرشحي تشكيلته السياسية يوم 4 مايو المقبل.

آخر تعديل على الثلاثاء, 11 نيسان/أبريل 2017 18:43
"دعم القدرة الشرائية للمواطن ضمن التزامات التجمع الوطني الديمقراطي"
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 11 نيسان/أبريل 2017 14:29     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 41 مرة   شارك