القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

أزيد من 30 ألف مؤطر بمراكز الاقتراع ولاية الجزائر في 4 مايو المقبل

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 04 نيسان/أبريل 2017 13:45     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 72 مرات

الجزائر -تم تجنيد أكثر من 30 الف مؤطر على مستوى مراكز  ومكاتب الاقتراع لولاية الجزائر بمناسبة تشريعيات 4 مايو حيث سيتنافس 680 مرشح  على 37 مقعد بولاية الجزائر حسبما أكده اليوم الثلاثاء مدير الإدارة المحلية  المكلف بالانتخابات و المنتخبين لولاية الجزائر أحمد بو أحمد.

و أوضح السيد بوأحمد لواج أن المؤطرين ال 130 30  المجندين ليوم 4 مايو  المقبل كانوا قد استفادوا من تكوين حول كيفية سير الانتخابات بمكاتب التصويت .

كما تم تذكيرهم  بالصلاحيات الواسعة التي منحها قانون الانتخابات للهيئة  العليا المستقلة  لتفادي أي إشكال يوم الاقتراع.  ذكر المسؤول أنه تم ضبط القائمة النهائية للمؤطرين في 20 مارس الفارط مع  نشرها لمدة خمسة أيام لكي يطلع عليها المواطن و الأحزاب المشاركة في  الانتخابات حتى يتمكنوا من تسجيل اعتراضاتهم  خلال ثلاثة أيام حسبما نص عليها  قانون الانتخابات.

و أكد أنه لم يتم تلق أي اعتراض أو طعن على قائمة المؤطرين من طرف  القوائم المشاركة في تشريعيات 4 مايو. و أضاف السيد بوأحمد في ذات السياق أنه من الشروط الأساسية التي يجب ان تتوفر  في كل مؤطر أن يكون ناخبا (مسجل في القائمة الانتخابية لولاية الجزائر) و  مقيما بولاية الجزائر و لا تربطه صلة قرابة بأحد المترشحين و لا ينتمي لأي حزب  سياسي.

و أضاف ان قانون الانتخابات يسمح لقوائم المرشحين (15 حزبا و قائمتين  حرتين) أن يكون لديها مراقبون داخل مكاتب الاقتراع يوم الانتخابات في حدود 5  مراقبين . وقد تم في هذا السياق إعداد "دليل خاص بالمراقبين", يقول المسؤول.(واج)

 

تخصيص حصص إذاعية بإذاعة البهجة للتعريف ببرامج الأحزاب المشاركة في  الانتخابات بولاية الجزائر من 9 إلى 30 إبريل الجاري

 

قال رئيس مداومة ولاية الجزائر للهيئة العليا المستقلة لمراقبة  الانتخابات السيد ايدير حساين  أنه تم تخصيص حصص بإذاعة البهجة المحلية (ولاية  الجزائر) لفائدة الأحزاب و القوائم  الحرة  المشاركة في الانتخابات التشريعية

ل2017 بمناسبة الحملة الانتخابية من 9 إلى 30 إبريل الجاري للتعريف ببرامجهم  الانتخابية.

و أوضح السيد حساين أنه تم تخصيص أثناء الحملة الانتخابية خمسة (5) دقائق لكل  واحد من المشاركين في تشريعيات 2017 (17 قائمة) بالإذاعة المحلية "البهجة"  لعرض برامجهم إلى جانب بورتريه متعلق بالنساء المرشحات (اثنان من كل قائمة)  لمدة 3 دقائق لكل بورتريه.      و أضاف ذات المسؤول أنه سيتم كذلك برمجة حصة يومية  لكل حزب مدتها 120 دقيقة.

و أوضح منسق الانتخابات بإذاعة البهجة خالد فحصي بهذا الصدد ان الحصة  الإذاعية المخصصة للأحزاب لمدة خمسة دقائق يوميا تتعلق بالتعريف بالمحاور  الكبرى لبرنامج كل حزب في إطار "التعبير الحر على شكل سؤال و جواب".

أما بالنسبة للبورتريهات فتم تخصص حصص مدتها 3 دقائق لكل واحدة لإنجاز بورتري  للنساء المترشحات في هذه العملية الانتخابية على أساس امرأتين من كل قائمة  يقول المنسق الإذاعي.

و أضاف أنه تم تخصيص كذلك حصة يومية لكل حزب مدتها 120 دقيقة لعرض البرنامج  المفصل لكل حزب من خلال نقاش مفتوح  يتم من خلاله استضافة مترأس كل قائمة أو  مرشح يفوضه الحزب لتمثيله.

أزيد من 30 ألف مؤطر بمراكز الاقتراع ولاية الجزائر في 4 مايو المقبل
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 04 نيسان/أبريل 2017 13:45     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 72 مرة   شارك