القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الجزائر- أكد المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل خلال مشاركته في أشغال الاجتماع الثاني لقادة الشرطة والأمن بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا)، المنعقد يوم الثلاثاء بمقر الأنتربول بمدينة ليون الفرنسية، على أهمية التنسيق الأمني في فضاء مينا في إطار آليات أجهزة إنفاذ القانون.
ورقلة - يواصل الناخبون عبر عديد مناطق الجنوب الكبير اليوم الثلاثاء في اليوم الثاني على التوالي وفي ظروف عادية عملية التصويت لإنتخاب المجالس الشعبية البلدية و الولائية برسم محليات 23 نوفمبر 2017) .
الجزائر - تميزت مجريات الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر الجاري "بتطور" في مستوى الخطاب السياسي لدى مسؤولي الاحزاب و "انخراط متزايد للعنصر الشبابي" في العملية السياسية, وذلك بالرغم من بعض النقاط السلبية التي تتكرر في كل موعد انتخابي على غرار "الوعود الخيالية" و "ضعف القدرات التعبوية" لدى العديد من التشكيلات السياسية التي اكتفت بالعمل الجواري، حسب خبراء اتصلت بهم وأج.
 الجزائر - فيما يلي أهم الأحكام الخاصة بعملية انتخاب أعضاء المجلس الشعبي الولائي التي ستتم يوم 23 نوفمبر القادم, وهذا مثلما نص عليه القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات.
الجزائر - تشكل الولاية, إلى جانب البلدية, الجماعة الإقليمية للدولة, وهي الجهاز التنفيذي والدائرة الإدارية غير الممركزة, وتعتبر بهيئتيها الوالي والمجلس الشعبي الولائي, فضاء لتنفيذ السياسات العمومية وحماية وترقية وتحسين الإطار المعيشي للمواطنين بمشاركتهم.
الجزائر - سيؤدي المنتخبون الفائزون برئاسة المجالس الشعبية البلدية ال1541 في الانتخابات المحلية ليوم 23 نوفمبر الجاري, مهامهم في إطار قانون البلدية الذي يحدد صلاحيات هذه المجالس وكيفية سيرها, كما يكرس مشاركة المواطنين في تسييرها.
الجزائري- دخل المترشحون لانتخابات المجالس الشعبية البلدية و الولائية المقررة نهاية الأسبوع الجاري في فترة "الصمت الانتخابي" بعد اختتام حملتهم الانتخابية التي استمرت 22 يوما، وفقا لما ينص عليه القانون العضوي لنظام الانتخابات.
الجزائر- يشارك المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل، غدا الثلاثاء في الاجتماع الثاني لقادة الشرطة والأمن للشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي سيحتضنه مقر منظمة الأنتربول بمدينة ليون الفرنسية، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان المديرية.
الجزائر-أكدت وزارة الشؤون الخارجية اليوم الاثنين أن كل المواطنين الجزائريين المحتجزين بمدينة زوارة الليبية و البالغ عددهم 46 مواطنا قد عادوا إلى أرض الوطن يوم أمس الأحد و أن حالتهم الصحية "مطمئنة".
الجزائر- شكل واقع العلاقات التاريخية بين البلدين وآفاق تطويرها لا سيما على مستوى التعاون البرلماني، محور اللقاء الذي جمع اليوم الاثنين بين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني ، عبد الحميد سي عفيف و سفير جمهورية العراق بالجزائر عبد الرحمن حامد محمد الحسيني. و أوضح بيان للمجلس الشعبي الوطني أن سي عفيف "قدم لمحة عن التشكيلة التعددية للمجلس الشعبي الوطنيي متطرقا للإصلاحات السياسية الهامة التي عرفتها البلاد بقيادة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقةي والتي توجت بدستور عزز الممارسة الديمقراطية ومنح صلاحيات واسعة وكبيرة للسلطة التشريعية، منها دسترة الدبلوماسية البرلمانية ومنح المعارضة دورا سياسيا أكبري ناهيك عن التمثيل النسوي". كما تناول اللقاء عددا من القضايا الجهوية و الدولية التي تهم البلدين لا سيما ما تعرفه الساحة العربية من تطورات في الأوضاع ي قبل أن يؤكد سي عفيف موقف الجزائر الداعي إلى "تعزيز التضامن العربي لمواجهة مختلف التحديات خاصة ما تعلق منها بدعم عوامل الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة العربية وتجاوز الخلافات بالحوار"، يضيف المصدر ذاته. وفي حديثه عن التعاون بين البلديني أبدى سفير العراق بالجزائر "اهتمام بلاده بإعادة بعث العلاقات الثنائية في الأطر المعمول بها وتعزيز العلاقات البرلمانية عن طريق تبادل الوفود والتفكير في إنشاء مجموعة برلمانية للصداقة بين البلدين". كما أشار البيان إلى أنه تم خلال نفس اللقاء التأكيد على "ضرورة التعاون على جميع الأصعدة خاصة في مجال مكافحة الإرهاب الذي يمثل عدوا مشتركا للبلدين" مع التذكير بمواقفهما "الرافضة للتدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للدول".