القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

باماكو- فندت وزارة الشؤون الخارجية المالية الخبر الذي تداولته بعض وسائل الإعلام عن استدعاء لاستشارة سفير مالي بالجزائر، مؤكدة أن الحكومة المالية ستواصل العمل على توطيد علاقات الصداقة و الأخوة القائمة بين البلدين.

إلقاء القبض على 3 إرهابيين بجيجل

الجمعة, 20 نيسان/أبريل 2018 14:39
الجزائر- ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي اليوم الجمعة بجيجل القبض على ثلاثة إرهابيين ، حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.
الجزائر- سلم إرهابي خطير مسؤول في احد التنظيمات الإرهابية بالساحل نفسه اليوم الجمعة بتمنراست للسلطات العسكرية، حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.
الجزائر- انطلقت أشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي لجبهة القوى الاشتراكية، اليوم الجمعة بالجزائر العاصمة، لانتخاب هيئة رئاسية جديدة طبقا لقرار المجلس الوطني الاستثنائي المنعقد في 9 مارس الفارط.
الجزائر- يحتفل الجيش الوطني الشعبي خلال شهر أبريل الجاري، بمرور 50 سنة على تأسيس الخدمة الوطنية، وهي مناسبة للاحتفاء بالحصيلة "الإيجابية" لهذه التجربة التي أثبتت نجاحها من خلال إسهامها في التنشئة الاجتماعية للمواطن الجزائري الذي يعتبرها "مدرسة لصنع الرجال".
الجزائر- استقبل المدير العام لقسم إفريقيا بوزارة الشؤون الخارجية سفيان ميموني يوم الخميس سفير جمهورية مالي بالجزائر ناني توري، حسبما أكده الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف.

المجاهد الصالح حناشي في ذمة الله  

الخميس, 19 نيسان/أبريل 2018 19:27
الجزائر - انتقل الى رحمة الله المجاهد الصالح حناشي عن عمر يناهز 90 سنة ببرج بوعريريج ، حسب ما علم اليوم الخميس لدى وزارة المجاهدين.
تيزي وزو - أكد مختصون عشية احياء ذكرى الربيع الامازيغي المصادف ليوم 20 ابريل أن دسترة اللغة الأمازيغية كلغة وطنية و رسمية تضع الجزائر أمام تحد أكاديمي من أجل تجسيد هذه الصفة.
الجزائر- كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن جهاز مكافحة حرائق الغابات سيتعزز، ابتداء من السداسي الثاني لسنة 2018، بأنظمة معلوماتية تسمح بتسيير "ذكي وفعال" للكوارث الطبيعية والوقاية من المخاطر الكبرى منها حرائق الغابات.
الجزائر- أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني, السعيد بوحجة, يوم الخميس بالجزائر العاصمة, أن آلية السؤال الشفوي تعتبر "وسيلة رقابية" تمكن ممثلي الشعب وأعضاء الحكومة من اجراء حوار وفعال لتسليط الضوء على انشغالات المواطنين.