القائمـة الرئيسية

القائمـة الرئيسية

الجزائر- أكدت وزارة التربية الوطنية اليوم الأحد في بيان لها أن مواصلة الإضراب الذي دعا إليه المجلس المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية (كناباست) يجعل الأساتذة المعنيين في حالة "تخلي عن المنصب وهو ما يعرضهم إلى إجراء العزل".
الجزائر - أعلن رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، بوعبد الله غلام الله، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، عن تنظيم ندوة الاربعاء المقبل بالجزائر العاصمة حول ظاهرة الهجرة السرية التي اصبحت تشكل خطرا على الشباب الجزائري.
الوادي - صرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، اليوم الأحد بولاية الوادي أن دائرته الوزارية بصدد تحضير برنامج لتنظيم ندوات أكاديمية حول مساهمة مختلف مناطق الوطن في تشكيل الموروث المعرفي الوطني . وأوضح الوزير في مستهل الزيارة التي شرع فيها إلى هذه الولاية أن " دائرته الوزارية بصدد إعداد برنامج وطني لتنظيم ملتقيات علمية وندوات أكاديمية لإبراز مساهمة مناطق الوطن في تشكيل الموروث المعرفي والرصيد العلمي الوطني بمختلف ألوانه سواء كان فكريا أو تاريخيا أو تراثيا". وأشار السيد عيسى في ذات السياق أنه يتوخى من هذه اللقاءات العلمية والأكاديمية تسليط الأضواء على المناطق التي كانت منارة ومصدر إشعاع علمي ومعرفي، وذلك من خلال إبراز الدور الذي قام به أعلامها وشخصياتها في إثراء الرصيد المعرفي الوطني. ويرى وزير الشؤون الدينية والأوقاف أن هذه الملتقيات العلمية والندوات الأكاديمية من شأنها أن "تساهم في التأسيس لمرجعية وطنية فقهية وتاريخية". وقام وزير القطاع خلال هذه الزيارة بإطلاق إسم الشهيد محمود إسماعيل على القاعة المتعددة الرياضات ببلدية قمار ، ومكتبة المطالعة بها باسم الراحل محمد الطاهر تليلي، وهو أحد أعلام الفكر بالمنطقة ، ويزور مجاهد مقعد وأرملة الشهيد دروني رمضان، وذلك في إطار الإحتفالات باليوم الوطني للشهيد . كما أشرف السيد محمد عيسى بالمتحف البلدي بقمار على حفل إمضاء إتفاقية تعاون بين مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية الوادي ومديرية المجاهدين والتي تهدف إلى المحافظة على الذاكرة الوطنية. وبمقر الزاوية التيجانية تلقى الوزير عرضا حول مشروع ترميم هذا المعلم الديني، حيث دعا بالمناسبة إلى الإهتمام بمثل هذه المعالم الدينية باعتبارها تساهم في تنمية السياحة الدينية. وتفقد وزير الشؤون الدينية والأوقاف ببلدية الرقيبة المدرسة القرآنية المحمدية للمسجد الكبير ، ويحضر جلسة علمية قبل أن يعاين مشروع إنجاز دار القرآن المحمدية بمنطقة وادي الذهب بذات البلدية ووضع حجر الأساس لبناء مسجد . ويواصل السيد محمد عيسى زيارته لولاية الوادي غدا الإثنين بإشرافه بجامعة الشهيد حمة لخضر على افتتاح فعاليات ملتقى وطني حول دور أعلام سوف في المحافظة…
الجزائر - استقبل اللواء عبد الغني هامل، المدير العام للامن الوطني، اليوم الاحد السفير الياباني لدى الجزائر ماسايا فوجيواراي الذي بحث معه سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الامني و مكافحة الجريمة المنظمة، حسب بيان للمديرية العامة للامن الوطني.
الجزائر- باشرت وزارة التربية اليوم الأحد بالجزائر العاصمة لقاءات مع ممثلي خمسة نقابات لقطاع التربية التي أودعت إشعارا بالإضراب لمدة يومين.
موسكو- صرحت وزارة الشؤون الخارجية الروسية عشية الزيارة التي سيقوم بها رئيس الدبلوماسية الجزائرية، عبد القادر مساهل إلى موسكو أن روسيا و الجزائر "تربطهما علاقات وطيدة" و "يتقاسمان الكثير في مجال السياسة الخارجية".
الجزائر - سلم إرهابي, يوم الأحد, نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست ليتم إثر ذلك استرجاع أسلحة مختلفة و كمية معتبرة من الذخيرة, حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني في بيان لها.
الجزائر- أحيت وزارة الشؤون الخارجية, يوم الأحد بمقر الوزارة بالجزائر العاصمة, اليوم الوطني للشهيد المصادف ليوم 18 فبراير.
الجزائر - نظمت التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين يوم الأحد وقفة احتجاجية بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية مصطفى باشا في إطار الإضراب الذي تشنه منذ شهر نوفمبر 2017.
الجزائر- يعقد مجلس الأمة يوم الاثنين, جلسة علنية لتزكية مرشحه لعضوية المجلس الدستوري و تنصيب مسؤولي وهياكل الهيئة بعد التجديد السنوي لـ 2018, حسب ما أفاد به يوم الأحد بيان للمجلس.